النباء اليقين

العميد سريع يكشف نتائج العملية الواسعة للجيش واللجان في صرواح

الهدهد – صنعاء

قال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع ان أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية عسكرية ناجحة ضد مرتزقة العدوان في مديرية صرواح انتهت بتطهير 90% من مساحة المديرية.

 

وأوضح سريع في بيان له أن العملية العسكرية الواسعة تم خلالها تطهير السلسلة الجبلية والمواقع التي سيطر عليها المرتزقة عامي 2016-2017م بمساحة 34 كيلو متر مربع

 

وبين المتحدث باسم القوات المسلحة أن العملية العسكرية الواسعة نفذت من أربعة مسارات، المسار الأول من اتجاه جبل هيلان وفيه تمت السيطرة على موقعي “زيد العاقل” و “العلم” الاستراتيجيين.

 

وأضاف أن المسار الثاني كان باتجاه “الحماجرة” و “الأشقري” حيث أحكم مقاتلو الجيش واللجان الشعبية السيطرة على عدد من التباب وصولا إلى سلسلة أتياس، في حين سيطر الجيش واللجان الشعبية في المسار الثالث على مناطق أبرزها مرتفعات 23 وتبة “” B.M.B وتبة “مغربة برط” والتباب المحيطة.

 

كما تمت السيطرة في المسار الرابع على تبتي “السفينة” و “الراصد” ومحيطها وصولا إلى تبة أطهف.

 

وكشف العميد سريع أن العملية أسفرت عن قتل وإصابة وأسر أكثر من 153 مرتزقا بينهم قادة، مشيرا إلى إصابة القيادي بجبهة صرواح في صفوف المرتزقة المدعو أبو عزام بإصابات بليغة فيما لا تزال مجاميع كبيرة محاصرة.

 

وذكر المتحدث باسم القوات المسلحة أنه تم تدمير وإعطاب عدد من الآليات منها 5 أطقم محملة بالمرتزقة خلال العملية واغتنم أبطال الجيش واللجان الشعبية خلال العملية الهجومية أسلحة وعتادا عسكريا كبيرا.

 

وأوضح المتحدث أنه بهذه العملية النوعية غدت مساحة 90% من مديرية صرواح تحت سيطرة أبطال الجيش واللجان الشعبية.