النباء اليقين

لهذا السبب تم إغلاق أكثر من 50 فرناً ومخبزاً في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظت

الهدهد .. //

 

أطلع وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم، على نتائج النزول الميداني للرقابة على الافران والمخابز في عدد من مديريات امانة العاصمة والتي اسفرت عن إغلاق ٥٠ فرنا ومخبزا مخالفا للأوزان في الأمانة وعدد من المحافظات .

 

وأوضح وزير الصناعة والتجارة انه تم إغلاق 30 فرنا ومخبزا في الامانة بالتزامن مع اغلاق 20 مخبزا في عدد من المحافظات في إطار الحملة التي ركزت اليوم على المخابز والأفران والمتلاعبين بالأوزان.

 

وقال ” نظراً لكثرة الشكاوى الواصلة إلى غرفة العمليات وإلى مكاتب الوزارة في المحافظات فإن الحملة سوف تستمر حتى يتم ضبط جميع المخالفين والمتلاعبين بالأوزان”.

 

ونوه بدور الافران والمخابز الملتزمة بتطبيق قائمة الأسعار المخفضة والاوزان .. داعيا التجار وأصحاب الافران والمخابز إلى الالتزام بقائمة الأسعار المخفضة.

 

واضاف الدرة ” نشكر كل من التزم بالقائمة السعرية ونشكر التخفيضات الجديدة من بعض الشركات لمادة القمح أما المتلاعبين فإن اللجان ستصل إلى كل المديريات والمحافظات ولن يفلتوا من الإجراءات القانونية “.

 

وأشاد الوزير بجهود ممثلي السلطة المحلية والفرق الميدانية في مديريات أمانة العاصمة وفي جميع المحافظات العاملة في ضبط المخالفين للوزن في المخابز والأفران.

 

من جانبه أكد وكيل قطاع التجارة الخارجية بسام الغرباني ان اللجنة الاشرافية اطلعت اليوم بحضور مدير مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة خالد الخولاني ومدير مديرية شعوب مهدي عرهب على اعمال الرقابة والتفتيش لعدد من المخابز والأفران في عدد من المديريات وعملت على احتساب التكلفة الفعلية لتحديد وزن رغيف الخبز للمستهلك.

 

وأشار الغرباني إلى أن اللجان المكلفة من مكتب الصناعة والسلطة المحلية مستمرة في مهامها الرقابية بشكل يومي وستعمل على ضبط المخالفين والمحتكرين وإحالتهم للجهات المختصة وفقا للقانون .

 

وأشاد بجهود أجهزة السلطة المحلية في الأمانة والمحافظات وتفاعلها مع تنفيذ حملات النزول الميداني في مختلف المحافظات والمديريات وكذا دور وسائل الإعلام المختلفة في هذا الجانب.