النباء اليقين

عاجل : المبعوث الأممي يفضح وفد الرياض أمام مجلس الأمن الدولي ويوجه رسالة شكر وتقدير للوفد الوطني

 

الهدهد – متابعات

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، مارثن غريفث، موافقة الوفد الوطني، على إتفاق الإطار العام، ورفض وفد الرياض، بحجة أن لديه بعض التحفظات على بعض المضامين.

وفي كلمة ألقاها إلى أعضاء مجلس الأمن من العاصمة الأردنية عمّان، عبر جسر تلفزيوني، اليوم الجمعة، قال غريفيث إن “وفد صنعاء وافق على اتفاق الإطار العام ولهم الشكر والتقدير والاحترام والطرف الآخر لديه تحفظات بذلك”.

وإشار المبعوث الأممي، إلى أن الأطراف اليمنية أبلغوه موافقتهم على تولي الأمم المتحدة مراقبة ميناء الحديدة.. معرباً عن تطلعه لأن يتابع مجلس الأمن الدولي تنفيذ اتفاقات السويد بين طرفي ما أسماها “الأزمة اليمنية..

‏وأكد أن “الأطراف اتفقت على إعادة الالتئام في نهاية يناير المقبل”، مشيرا إلى أن “الاتفاقات التي أبرمت في السويد بين طرفي الأزمة دخلت حيز التنفيذ بدءا من 13 ديسمبر الجاري”.

ولفت إلى أن “التركيز خلال مشاورات السويد كان أيضا على فتح ممرات إنسانية في تعز”، وأن “الأطراف توصلت إلى توافق متبادل بشأن التهدئة في تعز”.

وأوضح أن “التركيز خلال مشاورات السويد كان على الحديدة لأنها شريان الحياة للعمل الإنساني، ولأنها شريان الحياة للعمل الإنساني”.

 

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com