النباء اليقين

شركة النفط تعلن عن تخفيض جديد في أسعار البنزين والديزل

الهدهد – صنعاء

أعلنت شركة النفط اليمنية اليوم عن تخفيض في أسعار بيع مادتي البنزين والديزل اعتباراً من السبت المقبل الموافق 15 ديسمبر.

 

وأوضحت الشركة في بيان نسخة منه أنه سيتم بيع الدبة البنزين سعة 20 لتر بمبلغ سبعة آلاف و900 ريال بسعر 395 ريال للتر الواحد، والدبة الديزل بمبلغ ثمانية آلاف و900 ريال بسعر 445 ريال للتر الواحد.

 

وأشار البيان إلى الجهود التي بذلتها العديد من الاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة ومعها شركة النفط خلال الأسبوعين الماضيين بتنظيم الوقفات الاحتجاجية والمسيرات إلى مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للتنديد بحجز السفن النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، والتي أثمرت عن دخول سفينتين من إجمالي سبع سسفن لاتزال محتجزة لدى التحالف.

 

وأوضح البيان أن الشركة كانت قد قامت بالاتفاق على شحن تلك السفن بأسعار بورصة منخفضة بهدف تخفيض أسعار المشتقات النفطية.

 

وقالت الشركة في بيانها ” على الرغم من ارتفاع أسعار الصرف مؤخراً واستمرار حجز التحالف لعدد من السفن النفطية بهدف تحميلها تكاليف إضافية على التكلفة الحقيقية للمشتقات النفطية، إلا أن الشركة قامت بمراجعة تكاليف الشحنتين اللتين تم الإفراج عنهما وتخفيض سعر بيع مادتي البنزين والديزل وفقاً للتكاليف المتاحة وبما يتناسب مع سعر الصرف الحالي”.

 

وجددت الشركة تأكيدها والتزامها في حال استمرار دخول السفن التي تم شحنها بأسعار بورصة منخفضة مع استقرار سعر الصرف، بأنها ستقوم بإعادة النظر في وتخفيض أسعار المشتقات النفطية إلى أقل حد ممكن وبما يؤدي إلى تخفيف المعاناة عن المواطنين وخلق استقرار تمويني شامل في كافة المناطق والمحافظات.

 

ودعت الشركة المواطنين إلى التعاون معها والإبلاغ عن أي مخالفة من أي محطة على أرقام غرفة العمليات المشتركة (836552/01) أو (836553/01).