النباء اليقين

وزير الإعلام يناقش آلية تعزيز الشراكة مع وكالات ومكاتب الخدمات الإعلامية

الهدهد – صنعاء

ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير الإعلام ضيف الله الشامي، آلية تعزيز الشراكة بين الوزارة ووكالات ومكاتب الخدمات الإعلامية في اليمن.

 

وتطرق الاجتماع الذي حضره نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي ووكيل الوزارة لشؤون الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي أحمد ناصر الحماطي، إلى الإجراءات المنظمة لعمل الوكالات ومكاتب الخدمات الإعلامية وفقا للائحة المعمول بها حاليا.

 

واستعرض الإجتماع الذي ضم ممثلو الوكالات والخدمات الإعلامية المعتمدة، آلية تنفيذ اللائحة المنظمة لعمل الوكالات والخدمات الإعلامية خاصة خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها اليمن، ما يستدعي تضافر الجهود لإبراز مظلومية الشعب اليمني جراء استمرار العدوان واستهدافه لكل مقومات الحياة الإنسانية، تضرر منها كافة أبناء اليمن.

 

واعتبر وزير الإعلام هذا اللقاء خطوة على طريق تعزيز الشراكة والتنسيق بين الوزارة والوكالات والخدمات الإعلامية وتبادل الآراء وطرح المقترحات حول التطبيق الأمثل للائحة بما يسًهل عمل الوكالات والخدمات الإعلامية وتنفيذ مهامها.

 

ولفت إلى أن الهدف من اللائحة ليس قمع مكاتب الخدمات الإعلامية والوكالات ومراسلي الفضائيات، وإنما لتنظيم عملها وتسهيل مهامها لأداء وظيفتها بكل يسر.

 

وأشار الوزير الشامي إلى أن إجراءات تنظيم عمل الوكالات ومكاتب الخدمات الإعلامية يأتي وفقا لتوجهات الدولة والحكومة، بما يعزز من الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص ويسهم في إيجاد التنافس بين الوكالات ومكاتب الخدمات الإعلامية.

 

وأكد الحرص على تسهيل مهام مراسلي القنوات الفضائية ومكاتب الخدمات الإعلامية من خلال منحهم تراخيص لمزاولة المهنة بشكل منظم بما يحفظ لليمن أمنه واستقراره وسيادته خاصة وأن الجانب الإعلامي مهم، يتطلب المصداقية والشفافية.

 

وقال وزير الإعلام” كما أن العمل بدون ترخيص قد يتسبب في كثير من الأخطاء التي يقع فيها من يزاولون هذه المهنة ويدخلون في إشكاليات، قانونية تعيق مهامهم “.

 

فيما أكد نائب وزير الإعلام ووكيل الوزارة لشؤون الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي، أهمية الاستفادة من التعاطي الإيجابي لوزارة الإعلام خلال المرحلة الراهنة مع الوكالات ومكاتب الخدمات الإعلامية لتسهيل عملها وحصول منتسبيها على الرخص القانونية التي تساعدهم على إنجاح أعمالهم.

 

بدورهم اعتبر ممثلو الوكالات ومكاتب الخدمات الإعلامية هذا اللقاء، خطوة إيجابية لأول مرة سيكون لها ما بعدها في تعزيز الشراكة والتنسيق مع وزارة الإعلام بما يخدم العمل الإعلامي وتنظيم عمل هذه الوكالات ومكاتب الخدمات الإعلامية.