النباء اليقين

اجتماع للجنة دراسة اتفاقيات المنظمات الأممية برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية

 

الهدهد – صنعاء

 

عقدت اللجنة المكلفة بدراسة اتفاقيات المنظمات الأممية من مجلس إدارة الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث اجتماعا لها اليوم برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد رئيس مجلس الإدارة.

 

تطرق الاجتماع الذي ضم نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور القاسم عباس ونائب وزير الخارجية حسين العزي ووكيل وزارة الداخلية علي محمد الشرفي ووكيل جهاز الأمن القومي مطلق المراني، إلى الجوانب المتصلة بعمل المنظمات والسبل الكفيلة بمعالجة الصعوبات التي تواجهها خاصة في مجال المشاريع والاتفاقيات.

 

كما تطرق الاجتماع إلى الجوانب المتعلقة بخطة الاحتياج وكذا دراسة المشاريع من الجهات المعنية بالإضافة إلى وضع آلية واضحة في التعامل مع المانحين بما يسهم استفادة اليمن من المنح المقدمة.

 

وفي الاجتماع أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية على ضرورة الاهتمام بالعمل الإنساني خلال الفترة القادمة ومعالجة الاختلالات الحاصلة في خطة الاحتياج وتوقيع المشاريع.

 

وشدد حامد على ضرورة توحيد التعامل مع المنظمات عبر نافذة واحدة وهي الهيئة.. لافتا إلى أهمية مناقشة كيفية التعامل مع المنظمات بما يخدم المصلحة العامة.

 

فيما أشار القاسم عباس إلى أهمية عقد اجتماع مع المنظمات ووضع اطار عام للتعامل معها.

التقى مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد اليوم وزير السياحة ناصر باقزقوز.

 

جرى خلال اللقاء مناقشة سير العمل بالوزارة وسبل تطوير الأداء في ظل مواجهة العدوان الغاشم والأثار المترتبة على القطاع السياحي.

 

وتطرق اللقاء إلى الصعوبات التي تواجه قطاع السياحة في ظل استمرار العدوان والحصار والاستهداف الممنهج للمنشآت السياحية والمعالم التاريخية في انتهاك سافر لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

 

كما تطرق اللقاء إلى الجهود التي تبذلها الوزارة لتفعيل العمل السياحي وتحسين مستوى الأداء والتغلب على التحديات التي فرضها العدوان.