النباء اليقين

المتحدث الرسمي للقوات المسلحة: غارات مكثفة وتصعيد غير مسبوق للعدوان والمرتزقة مع سير أعمال المشاورات

الهدهد – صنعاء

أوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع بأن استمرار طيران العدوان شن الغارات والتصعيد غير المسبوق للمرتزقة في الجبهات بالتزامن مع سير أعمال المشاورات يؤكد عدم جدية العدوان ومرتزقته في تحقيق السلام وإنجاح جهود الأمم المتحدة الرامية لإيقاف العدوان وإنجاح المشاورات.

 

 

وأكد في تصريح أن طيران العدو شن اليوم 25 غارة جوية منها 10 غارات على باقم وكتاف والملاحيظ بصعدة و8 غارات على نهم بصنعاء و7 غارات على مناطق في الساحل الغربي بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي كثيف استهدف الأحياء السكنية في مدينة الحديدة والدريهمي والتحيتا حيث سقط شهداء وجرحى من المواطنين وتضرر عدد من منازلهم وممتلكاتهم.

 

 

وقال العميد سريع إن مرتزقة العدوان قاموا بالزحف على مواقع قواتنا في نجران منذ الصباح الباكر من أربعة مسارات الأول باتجاه الشبكة والثاني باتجاه الصوح والثالث باتجاه المخروق والرابع باتجاه الشرفة مع قصف مدفعي وصاروخي وإسناد من طيران الأباتشي وقد تصدت قواتنا لهذه الزحوفات وسقط العديد من المرتزقة بين قتيل وجريح .

 

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن أبطال الجيش واللجان أفشلوا زحفين للعدو باتجاه جبل قيس برازح وشرق جبل الدود قبالة جيزان وزحف ثالث باتجاه موقعي المحجر وأم حديدة بباقم.

 

منوها إلى أن مقاتلينا تصدوا لتلك الزحوفات ولقي عشرات المرتزقة مصرعهم وجرح آخرين كما تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من تدمير عشر مدرعات للعدو أثناء محاولة تسلل باتجاه مواقع قواتنا في نجران.

 

وفي تعز لفت العميد سريع إلى أن مقاتلينا أحبطوا محاولتي تسلل للمرتزقة باتجاه جبل السن في الكدحة وقرية الكدمة في مقبنة كما أفشلوا زحفا آخر للمرتزقة باتجاه مواقعنا في ذابة بماوية.

 

وأضاف بأن مرتزقة العدو حاولوا التسلل باتجاه مواقع قواتنا في جبل ثعيل بدمت حيث تصدى لهم مقاتلونا وتم تدمير آلية للمرتزقة وسقط قتلى وجرحى منهم.

 

وفي جبهة نهم أوضح المتحدث الرسمي أن أبطال الجيش واللجان الشعبية أحبطوا عدة محاولات تسلل للمرتزقة وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد.

 

وأشار إلى أن العدو دفع بتعزيزات من مرتزقته من مأرب باتجاه نهم ما يكشف نواياهم لتنفيذ مخططات قادمة للتصعيد ومحاولة استغلال المشاورات لتحقيق أي تقدم على الأرض.

 

مؤكدا أن مقاتلينا من الجيش واللجان جاهزون للرد والتصدي لأية زحوفات أو محاولات تسلل للعدو ومرتزقته على امتداد مسرح العمليات القتالية.