النباء اليقين

فيديو: قيادات جنوبية تبحث انتهاكات السعودية والامارات في جنوب البلاد

عقدت قيادات جنوبية يمنية لقاء في العاصمة صنعاء لبحث التطورات والانتهاكات السعودية والاماراتية بحق المدنيين في محافظات الجنوب، حيث اقدمت قوات مدعومة من قبل تحالف العدوان على اعتقال مئات الناشطين وتعذيبهم على خلفية معارضتهم لتواجد القوات السعودية والاماراتية.

عقد لقاء لقيادات سياسية جنوبية في العاصمة صنعاء لتدارس وبحث التطورات الاخيرة التي تشهدها محافظات جنوب اليمن وللوقوف امام الانتهاكات التي تطال ابناء هذه المحافظات من قبل القوات الاماراتية والسعودية المحتلة لها منذ ثلاث سنوات.

اللقاء الذي حضره رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي اثمر عن تشكيل هيئة تنسيقية تجمع المكونات الجنوبية تحت هدف واحد في اطار مناهضة العدوان وطرد الاحتلال..
واكد عبد العزيز بن حبتور رئيس مجلس الوزراء اليمني انه: “تدين هذه الشخصيات اليمنية من ابناء المحافظات الجنوبية والشرقية باقوى المواقف هذا الاعتداء السافر لدول العدوان على اليمن وتعتبرها اعتداء على الارض والانسان “.

وخلال الايام الماضية اقدمت القوات الامنية المدعومة من قبل تحالف العدوان على اعتقال مئات الناشطين من ابناء محافظات الجنوب بشكل تعسفي، وذلك على خلفية معارضتهم للتواجد العسكري لقوات الاحتلال السعودي والاماراتي، حيث كشفت مصادر محلية عن اقتياد هؤلاء المعتقلين الى سجون خاصة وتعرضوا فيها لشتى انواع التعذيب من قبل ضباط وجنود اماراتيين.

وكانت معلومات جديدة قد كشفتها تقارير دولية تفيد باستقدام الامارات لمقاتلين امريكين لتنفيذ عمليات اغتيالات في جنوب اليمن في اطار انتهاكات واسعة تقوم بها ، حيث طالت هذه العمليات العشرات من رجال دين بارزين وشخصيات سياسية في وقت تتصاعد فيها المطالب بفتح تحقيقات دولية ازاء الانتهاكات والممارسات التي تقوم بها الامارات في عدن والمحافظات المجاورة لها.