النباء اليقين

صنعاء : أمسية على مسرح الهواء الطلق في اطار مهرجان الرسول الأعظم

أقيمت اليوم على مسرح الهواء الطلق بصنعاء أمسية انشادية وشعرية ومسرحية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ضمن فعاليات مهرجان الرسول الأعظم النسخة الخامسة التي تنظمه مؤسسة الأمام الهادي.

وتضمنت فقرات الأمسية الذي حضرها رئيس قطاع المنشدين والشعراء ضيف الله سلمان تقديم موشحات في مدح الرسول الأعظم قدمتها فرقتي نفس الرحمن والرضوان .

وألقيت قصائد شعرية ابتهاجا بقدوم المولد النبوي الشريف، بالإضافة إلى رقصات شعبية قدمتها فرقة البرع الشعبي من محافظة صعدة.

كما شملت الأمسية عرض مسرحي لنخبة من نجوم الكوميديا بعنوان “أشتي قلب سليم” إخراج يحيى سهيل ، تناول سلامة القلب في المجتمع من الخداع والتضليل والخداع .

وحول فعاليات المهرجان لهذا العام اشار رئيس مؤسسة الأمام الهادي عبد الله الوشلي ، لوسائل الإعلام إلى تميزها عن الاعوام السابقة من حيث التنظيم والمشاركات الواسعة والتفاعل الرسمي والشعبي .

ولفت الوشلى الى المواضيع المتنوعة والمشاركات المختلفة من المحافظات في مجالات الشعر والإنشاد والأبحاث والرسم والتصوير، والمسرح.

وأعلن أن المنافسات النهائية في مجالي الشعر والأنشاد ستحدد غدا الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى ، بالإضافة إلى أفضل الأعمال البحثية في التوجهات التنموية في الجانب النبوي، والرسم والرسم الكاريكاتوري والتصوير.

وثمن رئيس مؤسسة الهادي جهود كل من ساهم في أنجاح مهرجان الرسول الأعظم لهذا العام ، لأحياء مناسبة المولد النبوي الغالية على جميع ابناء الشعب اليمني.