النباء اليقين

ماهي الأساليب الطبيعية لتطهير بشرة الوجه في المنزل؟

الهدهد / منوعات

تلعب بشرة الوجه دوراً هاماً في جمالنا وشبابنا ، وبالتأكيد فإن إحدى أفضل الطرق لإبقاءها في حالة شبابية وجميلة تتمثل بعملية التطهير الطبيعية والمنزلية وهي بالتأكيد أقل تكلفة وأسهل استخداما من الطرق الكيميائية وليس لها أية آثار جانبية.

غسل الوجه وتطهيره ببخار الماء

اغسل بشرة وجهك بماء فاتر مع استخدام مطهر متوافق مع بشرتك وجففها بلطف. الخطوة الأكثر أهمية في تطهير البشرة هي استخدام بخار الماء الساخن. باستخدام هذه الطريقة ، يتم فتح مسامات البشرة وإزالة الدهون الزائدة بسهولة. للقيام بذلك ، يجب صب بعض الماء المغلي في وعاء متوسط ​​ووضع منشفة على رأسك. ثم ضع رأسك على مسافة مناسبة فوق الوعاء بحيث تكون المنشفة على رأسك وعلى طول المسافة الى الوعاء. احرص على عدم تقريب وجهك أكثر من اللازم لتجنب الحروق ، عرض بشرة وجهك للبخار لمدة خمس دقائق وبعدها قم بتدليك بشرتك بقطعة من الثلج ، بشكل دائري ورفق ، حتى تصل إلى درجة حرارة الوجه الى الحالة الطبيعية واغلاق المسامات المفتوحة.

استخدام المرطب

بعد عملية الغسل ضع قناعا مهدءا على بشرتك ، استخدم مرطبا منزليًا مثل مزيج من الخيار وماء الورد لتحقيق التوازن في حامضية البشرة ، وفي النهاية ، استخدم كريم مرطب لبشرتك ، ويمكن استخدام مراحل التنظيف المذكورة مرة واحدة في الأسبوع وسترى آثارها المذهلة.

المواد الطبیعیة المطهرة للبشرة

استخدام مزيج من الأرز واللبن الرائب يمكنه أن يكون منظفًا رائعًا للبشرة. كما ان عصير الطماطم ، خل التفاح ، زيت شجرة الشاي ، زيت جوز الهند ، بياض البيض ، النعناع ، صودا الخبز والليمون يمكنه تنظيف بشرتك بسهولة.

مركب لتدليك الوجه والقناع الطبيعي

عملية التدليك تساعد على القضاء على خلايا البشرة الميتة. يمكنك تدليك مزيج من العسل والسكر بلطف لمدة خمس دقائق ثم شطف الجلد بعد استخدام المزيج ، استخدمي قناعا ملينا. الأقنعة الطبيعية هي الخيار الأفضل لنعومة و رقة البشرة. العسل ، الألوة فيرا والموز ممتازة لاضفاء الحيوية للبشرة ، كما أن زيت الزيتون هو أحد أنسب زيوت للتدليك ، استخدمه على أطراف أصابعك ، وقم بتدليك وجهك بحركات دورانية ، زيت الزيتون ، بالإضافة إلى الترطيب ، يعيد بناء خلايا البشرة.