النباء اليقين

بالتفاصيل ..الإمارات تطعن “السعودية وهادي” بالعملة اليمنية

أكدت مصادر اعلامية مقربة من العدوان ان دولة الإمارات اوعزت لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم منها، باستغلال الاحتجاجات الشعبية جراء انهيار العملة اليمنية، للتحرك واسقاط حكومة هادي في عدن جنوب اليمن.

تصريحات وزير النقل في حكومة هادي، صالح الجبواني التي اتهم فيها الإمارات بالوقوف وراء ازمة انهيار الريال لاسقاط الحكومة، تأتي متوافقة مع التحركات التي شرع فيها المجلس الانتقالي التابع للإمارات المؤيد للاحتجاجات والداعي إلى انفصال الجنوب.

وطالب المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، المواطنين بالنزول الى الشوارع وتنشيط فعاليات الاحتجاجات والمظاهرات عقب أزمة انهيار الاقتصاد الوطني .

واتهم في اجتماع عقده بعدن برئاسة امين عام المجلس حامد لملس، حكومة هادي بالفساد والتسبب بانهيار العملة الوطنية الى مستويات قياسية.

وأكد المجلس الانتقالي أنه على أتم الجهوزية لحماية أية فعاليات احتجاجية في عدن وسيتخذ اللازم إذا “قمعت تلك الاحتجاجات” من قبل قوات هادي الموالية للسعودية هذه التطورات تتزامن مع وصول دفعات جديدة من العملة المطبوعة حديثآ إلى عدن لإغراق السوق المحلية بها بهدف زيادة انهيار العملة وإرتفاع الأسعار وتردي الأوضاع المعيشية وسط مظاهرات حاشدة تجوب شوارع مناطق الجنوب في حضرموت والمهرة وعدن تنديدا بالعدوان السعودي الإماراتي وحكومة هادي ومطالبة برحيله.

وتتنازع السعودية والامارات النفوذ على المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرتها جنوب البلاد، عبر تغذية الصراعات بين الادوات التابعة لها، عسكريا واقتصاديا وسياسيا في حين توسع تواجدها عسكريا على المواقع الاستراتيجية والحيوية من المهرة وسقطرى وحضرموت وشبوة وصول إلى عدن والساحل الغربي وباب المندب.