النباء اليقين

اليمنيون يجددون العهد لسبط رسول الله “الإمام الحسين” بمسيرة حاشدة في صنعاء

الهدهد – خاص

 

أماني عامر

تتجدد ذكرى فاجعة كربلاء في كل عام و يتجدد عيهد اليمنيون لسبط رسول الله صلوات الله عليه و على آله الإمام الحسين عليه السلام للسير على نهجه و المضي في دربه.

 

حيث شهدت العاصمة صنعاء، عصر اليوم الخميس، مسيرة جماهيرية حاشدة، بحضور نسائي كبير ولافت، إحياء ليوم العاشر من محرم، ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليه السلام بصورة تبين للجميع بأن ماحدث في كربلاء الأمس و يحدث في اليمن اليوم سيواجه بكل القدرات و الإمكانيات المتاحة و يؤكد للجميع بأن شعار الإمام الحسين “هيهات منا الذلة” لم يغب يوما عن أذهان اليمنيين.

 

 

وقال أحد المشاركين في المسيرة للهدهد نت ” نعاهدك يا أبا عبدالله الحسين اننا ماضون بدربك و سائرون على نهجك حتى ننال النصر أو الشهادة و هيهات من الذلة.

 

 

وقالت احد الحاضرات للهدهدنت ” في ذكرى استشهاد سبط النبي الأعظم محمد صلى الله عليه و على آله نقول للعدو هانحن الآن نحصد ثمار مازرعه الإمام الحسين فالإمام الحسين صره ب هيهات من الذلة وهاهم رجالنا اليوم في الجبهات يصرخون هيهات من الذلةحتى اليوم وهاهن اليوم نساء و أمهات الشهداء كل يوم تقول كما قالت السيدة زينب ” اللهم خذ ختى ترضى”.

 

 

كما أكدت الحاضرات في المسيرة على استعدادهن لتقديم المزيد و المزيد من حتى يتم القضاء على يزيد العصر و إنهاء الظلم .

 

وفي المسيرة، رفعت المشاركات أعلام وشعارات المناسبة، ولافتات كتب عليها عبارات مناهضة للسياسة الأمريكي في المنطقة، كما رددوا شعارات وهتفات تندد باستمرار الجرائم العدوان بحق الشعب اليمني لتتجلى الشجاعة الحسينية و الصبر الزينيبي في ساحة المطار  للتأكيد على المضي في درب سيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين عليه السلام.

 

 

وأكدت المشاركات على وقوفهن إلى جانب رجال اليمن المدافعين عن الأرض والعرض في مواجهة العدوان، والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والقوافل الغذائية والمالية، والسير على حرائر كربلاء في التصدي لطواغيت العصر، المتمثل في أمريكا وإسرائيل، وأدواتهم في المنطقة.