النباء اليقين

السعودية غير راضية عن هادي والاخير يرفض التوقيع على ملاحق سرية

الهدهد / متابعات

قالت صحيفة الوحدوي الناطقة باسم التنظيم الناصري ان الخلافات بين الرئيس للمستقبل عبد ربة منصور هادي والسلطات السعودية تتمحور حول ملحقات لمعاهدة الحدود اليمنية السعودية.

وكشفت الصحيفة أن هادي رفض التوقيع على ملحقات المعاهدة والتي تمنع اليمن من التنقيب عن النفط والمعادن في الأراضي اليمنية المحاذية لحدود المملكة العربية السعودية.

ولفتت إلى أن ضغوطات يمارسها النظام السعودي على هادي لإجباره على التوقيع على هذه الملاحق.

وأشارت أن من بين هذه الضغوطات التعديلات الجديدة على قانون العمل السعودي والتي تهدد آلاف المغتربين اليمنيين في السعودية.

وتعد هذه الملاحق ملاحق سرية باتفاقية ترسيم الحدود، وكان قد وقع عليها الرئيس السابق صالح، وشخصيتين قبليتين تمثلان حاشد وبكيل أقوى قبائل اليمن.

وتطالب السعودية هادي بالتوقيع عليها، كونها ملاحق سرية، وتصبح غير سارية إلا بتوقيعها من الرئيس المستقيل هادي، حسب زعمها.

وتعتبر السعودية أن طرح اي قطاعات نفطية في الجوف للاستثمار يمثل تهديدا لوجودها كطرفيرسم سياسية المنطقة، وخروجا عن هذه الملاحق، خاصة وأنها تعتقد أن الاستثمار في هذه القطاعات، سيجعل اليمن دولة غنية، سيخرجها عن طور السياسة السعودية والتبعية، حيث تعتبر السعودية اليمن حديقة خلفية ترمي فيها بعقدها التاريخية، انطلاقا من مقولة “خيركم وشركم يأتي من اليمن”.

وهذا ما يؤكد سعي تحالف العدوان منذ بداية الحرب على اليمن، في الاستحواذ على كنوز ارض اليمن الجديد، قبل وصول حركة انصار الله على حقهم القانوني في مفاصل الدولة عن طريق مشاورات واتفاقات جنيف، والتي ستفشل مخططات وأطماع السعودية في نفط اليمن وأطماع الامارات في موانئ اليمن.