الرئيسية >> الأخبار >> علماء وخطباء الحديدة يدعون إلى النفير العام والتعبئة والتوجه للجبهات (صور)
akhbarye24.net

علماء وخطباء الحديدة يدعون إلى النفير العام والتعبئة والتوجه للجبهات (صور)

الهدهد / فعاليات

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة واللجنة التعبوية والإرشاد اليوم لقاء موسع للعلماء والخطباء والمرشدين والتربويين بمركز المحافظة تحت شعار ” رغم العدوان العسكري والإقتصادي أننا صامدون في وجه العدوان “.

 

 

وفي اللقاء أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين والتربويين في التوعية والتعبئة والتحشيد للجبهات لمواجهة العدوان ومرتزقته وتصعيدهم الأخير على الساحل الغربي.

 

وأشار إلى ما يرتكبه العدوان من مجازر بحق المواطنين بالمحافظة ومختلف مديرياتها وآخرها المجازر البشعة في كيلو ١٦ التي راح ضحيتها العشرات بين شهيد وجريح وإصراره في ارتكاب المزيد من هذه الجرائم في محاولة لتركيع وتجويع أبناء المحافظة.

 

وحث قحيم العلماء والخطباء على النزول للحارات والأحياء بمدينة الحديدة للتعبئة والتحشيد للجبهات للدفاع عن الأرض والعرض ودحر العدوان من المحافظة.

 

فيما أشار مشرف المحافظة أحمد البشري إلى أهمية اللقاء للعلماء والخطباء والمرشدين والتربويين ودورهم في التحشيد والتوعية المجتمعية بمخططات العدوان وما تتعرض له الحديدة من عدوان سافر يستهدف الأطفال والنساء وتجويع أبناء المحافظة.

 

وشدد على أهمية دور العلماء في حث المجتمع والتحشيد للجبهات للدفاع عن مدينة الحديدة ودحر الغزاة والمحتلين .. مؤكدا أنه من حق الشعب اليمني الدفاع عن الأرض والعرض ومواجهة المعتدين وأدواتهم بكل الوسائل الممكنة.

 

إلى ذلك أشاد وكيل المحافظة لشئون الإعلام والثقافة علي قشر بما يسطره الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في مختلف الجبهات خاصة جبهة الساحل الغربي وتكبيد العدو خسائر فادحة في العديد والعتاد.

 

فيما أشار مدير مكتب الأوقاف والإرشاد سليمان الفقية وصالح المغربي عن العلماء والخطباء وزيد عزي عبدالله عن التربويين إلى أن استمرار العدوان منذ أكثر من ثلاث سنوات وسط صمت الأمم المتحدة ودول العالم، يستدعي من الجميع تضافر الجهود للدفاع عن الوطن بصورة عامة ومدينة الحديدة بشكل خاص.

 

وطالبوا بتعزيز التوعية المجتمعية في المحافظة بمخططات العدوان والتحرك الجاد للجبهات من أجل الدفاع عن المحافظة التي تتعرض لهجوم من قبل دول العدوان .

 

وأكد بيان صادر عن لقاء العلماء والخطباء والمرشدين أهمية الدعوة للنفير العام والتحرك الجاد لرفد الجبهات بالمال والرجال وعدم التقاعس والتخاذل.

 

وأشار العلماء والخطباء إلى أن العدو باستهدافه للمحافظة يسعى لزعزعة أمنها واستقرارها وإحداث الفوضى كما هو حاصل بالمحافظات الخاضعة لسيطرته.

 

ودعا البيان علماء اليمن إلى النفير العام والتحريض على القتال ونشر التوعية في أوساط الجميع بمخاطر العدوان وضرورة التحرك الجاد لمواجهة العدوان .. مؤكدا أن جرائم العدوان التي ارتكبت في كيلو ١٦ وكافة الجرائم التي سبقتها لن تسقط بالتقادم.

 

وحمل البيان المؤسسات الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن كامل المسؤولية تجاه مجازر العدوان وتصعيده الأخير في المحافظة والساحل الغربي وآثارها على الشعب اليمني .

 

وأشاد البيان ببطولات أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء القبائل وحثهم على مواصلة الدفاع عن الوطن حتى تطهير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة ورجسهم.

 

سبأ

شاهد أيضاً

نجران و جيزان جبهات مشتعلة تلتهم عتاد العدوان

دمرت وحدات من الجيش واللجان الشعبية اليوم مدرعة عسكرية للعدو قبالة نجران .   وأوضح ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com