النباء اليقين

إدارة المرأة والطفل تستنكر #مجزرة_أطفال_الدريهمي وتطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في الجرائم العدوان بحق اطفال اليمن

الهدهد – صنعاء

 

أدانت الإدارة العامة للمرأة والطفل بوزارة الإعلام الجريمة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان باستهداف أسرة بمنطقة الكوعي وسيارة نازحين بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، والتي راح ضحيتها 31 شهيدا جلهم أطفال ونساء.

واعتبرت إدارة المرأة والطفل في بيان، هذه الجريمة انتهاكا لكافة الأديان والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية، كما تمثل انتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الدولي والإنساني التي توفر الحماية العامة والخاصة للأطفال .

واستنكرت الصمت الدولي والتواطؤ الأممي إزاء هذه الجرائم بحق الطفولة والإنسانية والذي شجع تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على التمادي في ارتكاب أبشع الجرائم بحق الأطفال والنساء وكبار السن.

وفيما يلي نص البيان

نص بيــــــان إدانــــــــة

 

الادارة العامة للمراة والطفل بوزارة الإعلام تجرم وتدين #مجزرة_اطفال_الدريهمي  بمحافظة #الحديدة

23/8/2018م

————————

في جريمة بشعة و مخالفة لكافة الأديان و القوانين والشرائع  والأعراف كما تمثل إنتهاك صارخ لمبادئ القانون الدولي و الإنساني التي توفر الحماية العامة والخاصة للاطفال استهدف تحالف العدوان الأمريكي السعودي نازحين من عزلة الكوعي بمديرية الدريهمي محافظة #الحديدة

 

 

ونحن في الإدارة العامة للمرأة و الطفل بوزارة الإعلام نجرم و ندين مجزرة اطفال الدريهمي  حيث استهدفت طائرات تحالف العدوان الأمريكي السعودي اسرة واحدة و من منطقة الكوعي و سيارة نازحين  بمديرية #الدريهمي بمحافظة الحديدة والتي راح ضحيتها 31 مدنيا بينهم 22 طفلا و4 نساء كحصيلة آولية   .

 

كما نرفض الصمت والدولي والتواطؤ الأممي إزاء هذه الجرائم بحق الطفولة و الإنسانية و الذي شجع بدوره العدوان  الأمريكي السعودي الإماراتي على التمادي و السير قدما في بركة من دماء وأشلاء الأطفال والنساء وكبار السن ضحايا العدوان الهمجي الغاشم .

 

و نؤكد على أن ماتتعرض له الطفولة في اليمن من انتهاكات ومجازر مستمرة والتي كان أخرها مجزرة اطفال الدريهمي ليومنا هذا والتي تعد وفقًا لمبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني جريمة من جرائم الحرب. والتي تستوجب المحاسبة والملاحقة الجنائية الدولية لمرتكبيها، وتقديمهم كمجرمي حرب أمام أجهزة القضاء الدولي. لضمان تحقيق العدالة والإنصاف للضحايا والعقاب الرادع للمنتهكين وضمان تعزيز عدم إفلاتهم من العقاب.

 

 

وندعو كافة شرائح المجتمع اليمني إلى النفير العام ورفد الجبهات  بالمال والرجال والعتاد و التحرك العاجل لردع مرتكبي هذه الانتهاكات والمجازر  والمنافية لكافة الشرائع والاديان والقوانين والمواثيق الدولية  .

 

 

ونجدد مطالبتنا لكافة الوسائل الإعلامية المحلية والدولية ومنظمات المجتمع المدني و المنظمات الحقوقية الى تعرية وفضح جرائم مرتزقة العدوان وسرعة التحقيق في الجرائم والمجازر  و معاقبة الجناة باعتبارها جرائم حرب و لن تسقط بالتقادم . كما نطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في كافة الجرائم والانتهاكات التي تطال الاطفال في اليمن من قبل دول تحالف العدوان ومرتزقتهم .

 

 

وختاما ً نحمل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومجلس الأمن كافة الجرائم والانتهاكات بحق الطفولة في اليمن وندعوهم للقيام بالدور المناط بهم و تحمل مسؤوليتهم  إزاء الجرائم  المرتكبة بحق الطفولة في اليمن والتي ترقى الى جرائم الحرب وتستوجب المساءلة والعقاب بحسب  القانون الدولي الإنساني والإعلان العالمي للحقوق الإنسان وكافة القرارات والمواثيق ذات الصلة.