النباء اليقين

الشيخ الزنداني يفتي بتكفير توكل كرمان ويصف دعوتها بـ”الفسق” ..؟

الهدهد .. /

ردت القيادية في حزب التجمع اليمني للإصلاح، توكل كرمان على يان ما يسمى بـ”هيئة علماء اليمن” التي يرأسها “عبد المجيد الزنداني” الذي شن فيه هجوما كبيرا عليها واصفا دعوتها للدولة العلمانية بالكفر والفسوق.

وقالت “كرمان” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” :” وفي الدولة الديمقراطية المعلمنة المنشودة والقادمة لاريب فيها فقد حددت جميع ملامحها مخرجات الحوار الوطني التي لن يتنازل عنها اليمنيون”.

وأضافت:”اقول في هذه الدولة الديمقراطية المعلمنة سأدافع عن حق الدراويش في التعبير وعن حقهم لأن يمتلكوا ماشاءوا من القنوات ووسائل الاعلام وفي بناء وتأسيس منابرهم ومراكزهم الدينية للوعظ والارشاد.”

واختتمت قائلة:”فقط عليهم ان لايخوضوا في شؤون السياسة ولا في أمور الدولة، فهذا شأن الساسة والأحزاب السياسية لا الدراويش ، وهذا ليس انتقاص منهم”.

#اليمنوفي الدولة الديمقراطية المعلمنة المنشودة والقادمة لاريب فيها فقد حددت جميع ملامحها مخرجات الحوار الوطني التي لن…

Posted by Tawakkol Karman on Tuesday, 21 August 2018

 

وكان الخلاف قد اشتد بين ما يسمى بـ”هيئة علماء اليمن” بقيادة “الزنداني” الموالي لتحالف العدوان والمقيم بالسعودية وبين “كرمان” في اعقاب دعوتها لإقامة دولة علمانية في اليمن.

واصدر تيار “الزنداني” بيانا باسم هيئة علماء اليمن هاجم فيه تيار توكل كرمان مشيرا إليها بوصف دعوتها بـ”الكافرة” التي تقف خلفها جهات تنفذ أجندات أجنبية تستهدف دين الشعب اليمني المسلم.

ووصف البيان توكل كرمان وتيارها بالكفرة المبدلين دينهم حيث جاء فيه ان هيئة علماء اليمن تدعو أبناء الشعب اليمني المسلم إلى الحذر من مقولات العلمانيين المخادعة والمضللة ،لأن ذلك استدراج للمسلمين ليبدلوا دينهم ويسقطوا في أوحال الكفر.