النباء اليقين

مليشيات الإصلاح تقضي على تعزيزات عسكرية ضخمة لـ”طارق عفاش” كانت في طريقها لإسناد كتائب أبو العباس بمدينة تعز

الهدهد – تعز

افاد مصدر خاص بمحافظة تعز أن ميليشيات حزب الاصلاح اشتبكت اليوم مع قوات طارق عفاش في أول مواجهة عسكرية مباشرة بعد أن قام الأخير بإرسال تعزيزات كبيرة الى مدينة تعز لإسناد كتائب ابو العباس التابعة للقاعدة والممولة من الامارات.

وأوضح المصدر ، أن مسلحي الاصلاح استهدفوا تعزيزات عسكرية ضخمة مكونة من 9 مدرعات وناقلة جند تابعة لطارق عفاش كانت في طريقها لإسناد كتائب ابي العباس في مدينة تعز، وقاموا بإحراق عدد من الأليات في الطريق الرابط بين تعز وعدن.

وكشف المصدر في أن الإصلاح تمكن من السيطرة على عدد من الآليات وكذا الاسلحة وقام بأسر عدد من المقاتلين، ولا تزال الاوضاع متوترة في مديرية المعافر وكذا المناطق الجنوبية من مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة ميليشيات الاصلاح.

تعزيزات طارق عفاش جاءت بعد يوم من تصريحات القيادي السلفي هاني بن بريك والذي أكد ان سيقوم بدعم “السلفيين” ضد ممارسات ميليشيات حزب الاصلاح الارهابية حسب تعبيره، وأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام ما تقوم ميليشيات الاصلاح في تعز.

ارسال تعزيزات عسكرية لدعم كتائب أبو العباس الموالية للإمارات وتحرك قوات تابعة لطارق عفاش وكذا المجلس الانتقالي الجنوبي يؤكد أن هناك توجه إماراتي للقضاء على حزب الاصلاح في مدينة تعز وبشكل كامل، وأن تصفية الاصلاح بات أمر حتمي في سياسية التحالف.

وكان ناطق أنصار الله محمد عبدالسلام قد أكد في مقابلته يوم أمس على قناة المسيرة أن لديهم معلومات مؤكدة أن التحالف يسعى للإطاحة والقضاء على حزب الاصلاح الاخواني، داعياً قيادات الحزب للعودة الى حضن الوطن قبل أن يقضي عليه التحالف.

الجدير ذكره أن طارق عفاش قد توعد حزب الاصلاح بالعقاب الشديد والقضاء عليه في جميع المحافظات اليمنية، بسبب مشاركة الحزب في ثورة 2011م التي أدت الى انهيار اسرة صالح تباعاً حتى أصبحت اليوم مشردة.

وكالة يقين