الرئيسية >> اخر المستجدات >> مجلس الأمن: الإمارات تدعم متطرفين بقيادة “بن بريك” للإطاحة بهادي والقضاء على الأحمر

مجلس الأمن: الإمارات تدعم متطرفين بقيادة “بن بريك” للإطاحة بهادي والقضاء على الأحمر

 

الهدهد – متابعات 

 

قالت ماريا جون وهي مستشارة بمجلس الأمن الدولي لشؤون الشرق الأوسط أن الإمارات في جنوب اليمن تدعم متطرفين إسلاميين بقيادة هاني بن بريك وجماعات اخرى ضد هادي للإطاحة به وتجد صعوبة في ذلك.

وأوضحت ماريا في تغريدة لها على “تويتر” أن الإمارات تسعى للإطاحة بهادي بهدف تشكيل حكومة موالية لها لتظفر باتفاقيات ميناء عدن وسقطرى وميون والمخاء.

وأكدت مستشارة مجلس المن أن الإمارات تجد صعوبة في الخلاص من الفار هادي إلا بعد القضاء على نائبة الجنرال علي محسن الأحمر.

 

وتأتي تصريحات المستشارة ماريا جون، في ظل احتدام الصراع بين ما يسمى بـ”المجلس الإنتقالي الجنوبي”، من جهة وحكومة الفار هادي المدعومة من حزب الإصلاح، التي تتعرض لضغوطات واحتجاجات شعبية واسعة يقف ورائها المجلس الإنتقالي في عدن للإطاحة بها.

يذكر أن دائرة الصراع اتسعت بين الجانبين حيث وصلت مؤخراً إلى محافظة شبوة، التي تعيش منذ الأسبوع الماضي، احتجاجات شعبية تطالب برحيل حكومة  الفار هادي، وتوترعسكري غير مسبوق الأمر الذي دفع الإصلاح إلى الاستنفار ,وحشد المئات من مقاتليه إلى مديريات بيحان الأربع، بالتزامن مع وصول القيادي في المجلس الانتقالي “عادل الحالمي” الذي تعمد فور وصوله استفزاز الإصلاح، بكلمة هدد فيها بإفشال كل المشاريع التي يسعى محسن لتنفيذها داخل المحافظة، في إشارة إلى مشروع نقل مديريات بيحان النفطية وضمها أمنيا لما يسمى بقوات الأمن الخاصة بمحافظة مارب.

شاهد أيضاً

شاهد صور جوازات سفر 7 متهمين في قتل خاشقجي

الهدهد ــ عربي دولي كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية أن مسؤولين أتراكا سلموها صور جوازات ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com