النباء اليقين

صور تنشر لأول مره من بقايا القبنلة الأمريكية MK8 التي استهدفت حافلة طلاب ضحيان

الهدهد – متابعات

نشر موقع “يمني برس” على صور حصرية من بقايا القنبلة الأمريكية التي استهدفت حافلة تقل على متنها العشرات من الطلاب في مدينة ضحيان محافظة صعدة أمس الأول وأسفرت عن استشهاد 51 شهيد و79 جريح بينهم 15 جثة مجهولة بحسب إحصائية جديدة كشفت عنها وزيرة حقوق الإنسان أثناء عقدها مؤتمر صحفي اليوم من مسرح الجريمة.

وكان مصدر عسكري كشف في وقت سابق من اليوم تفاصيل القنبلة الذكية الأمريكية التي استهدفت الأطفال في سوق ضحيان, مؤكدا أنها صناعة أمريكية تسمى MK82 ويتم توجيهها عبر الليزر بنظام GPS..,مشيرا إلى أنها نفس القنبلة التي استخدمها العدوان في قصفه القاعة الكبرى, وقصف مناسبة عرس حجة وسجن الزيدية وبنك الدم لمستشفى السبعين وغيرها من المنازل والمنشآت.

وفي ذات السياق أوضح عضو المجلس السياسي لأنصار الله محمد البخيتي في منشور له على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك” توضيحا عن الجريمة البشعة التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي جراء استهدافه سوق السمك ومستشفى سوق الثورة في الحديدة, وخلفت أكثر من 140 شهيد وجريح من المواطنين في الأسبوع الماضي.

وقال البخيتي في منشوره “ان البعض نوع القنابل المستخدمة في جريمة الحديدة والشبيهة بقذائف الهاون دليل كافي على براءة دول العدوان منها، وهذا ينم عن جهلهم او تجاهلهم بأن الطائرات بدون طيار تستخدم نوع من القنابل الشبيهة بالهاون وتسمى Air Dropped Mortars وتختصر باسم ADM وترجمتها بالعربي قنابل الهاون الملقاة من الجو, ويتم توجيهها بنظام GPS.

وأضاف: سبق واستخدمت امريكا هذا النوع من القنابل في عدوانها على أحد معسكرات ما يسمى بالقاعدة في أبين بتاريخ 30 مارس 2017، حسبما ما نشره موقع عدن الغد بنفس التاريخ.