النباء اليقين

المجزرة السعودية .. الإماراتية بحقّ أطفال صعدة تفجّر غضب العُمانيين

الهدهد / متابعات

عبّر مغرّدون عُمانيون عن غضبهم وسخطهم إزاء المجزرة التي ارتكبها طيران التحالف السعودي – الإماراتي، في مدينة صعدة شمالي اليمن، الخميس، والتي خلّفت 51 قتيلا بينهم 40 طفلا و79 جريحا بينهم 56 طفلا.

وتصدّر هاشتاغ (#مجزره_طلاب_ضحيان) موقع “تويتر” في سلطنة عمان، حيث ضجت حسابات المغرّدين بصور الأطفال الذي قتلتهم صواريخ طائرات التحالف، مرفقينها بعبارات الإدانة والاستنكار، ودعوات من أجل التدخل لحماية المدنيين اليمنيين.

وقال وزير الصحة والسكان اليمني الدكتور طه المتوكل، أمس الجمعة، خلال مؤتمر صحفي عقده في مكان المجزرة بضحيان، إن الإحصائية غير النهائية لمجزرة العدوان بحق حافلة الطلاب وسوق ضحيان وصلت إلى 131 شهيدا وجريحا.

وأوضح أن عدد الشهداء وصل إلى 51 بينهم 40 طفلا بالإضافة إلى 79 جريحا بينهم 56 طفلا، مشيرا إلى أن هناك مجهولين ومفقودين من بين الضحايا.

ولفت إلى أن هناك عدد من المفقودين لم يتم التعرف عليهم بسبب تناثر أشلاء الضحايا إلى أسطح المنازل والأماكن المجاورة حول مكان الجريمة، وبسبب اختلاط الأشلاء مع بعضها.

واعتبر وزير الصحة اليمني ان تحالف العدوان السعودي الأميركي هو المسؤول المباشر على المجزرة، مؤكدا أن هناك غطاء أميركي واسرائيلي لهذه المجزرة المروعة.

ودعا الوزير المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى وقف العدوان والإبادة التي يتعرض لها الشعب اليمني ومحاكمة المجرمين، مطالبا الشرفاء والأحرار في العالم إدانة هذه المجزرة والوقوف بجدية أمام ما يتعرض له اليمن من مذابح.

وعبر حسابها على “تويتر”، أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن الهجوم أسفر عن مقتل 50، وإصابة 77 آخرين، أغلبهم من الأطفال.

يأتي ذلك في سياق الجرائم اليومية التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي – الاماراتي المدعوم امريكيا واسرائيليا بحق المدنيين في مختلف المحافظات اليمنية منذ أكثر من ثلاثة أعوام وسط صمت وتواطؤ المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية.