النباء اليقين

شهيدان و242 إصابة بالرصاص و الاختناق شرق غزة

اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة، عن استشهاد المسعف المتطوع عبد الله القططي برصاص قناصة الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وكذلك المواطن علي سعيد العالول (55 عاما) برصاص الاحتلال الاسرائيلي شرق رفح ايضا، واصابة 242 مواطنا بجروح مختلفة وبالاختناق على طول الخط الفاصل شرق القطاع.

واشارت الوزارة الى انه من بين الاصابات 136 اصابة تم علاجها ميدانيا و106 اصابات في المستشفيات بينهم 5 اصابتهم خطيرة، موضحة ان من بين الاصابات 26 طفلا و 5 مسعفين وصحفيان.

وأفادت مصادر طبية، بأن عشرة مواطنين أصيبوا بجروح مختلفة أحدهم بحالة خطيرة جرّاء اصابته بالرصاص الحي في الرأس شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وبينت تلك المصادر ان بعض المصابين في حالة الخطر منهم الشاب سليمان قبلان الذي اصيب بحالة خطرة جدا نقل على اثرها الى المستشفى الاوروبي جنوب شرق خان يونس، لتلقي العلاج من عيار ناري متفجر اصابه في الرأس شرق خان يونس.

وأفاد شهود عيان بان قوات الاحتلال خاصة القناصة منها والمتمركزة في مواقعها على طول الخط الفاصل فتحت النار عشوائيا صوب المواطنين الذي يشاركون اسبوعيا في مسيرات العودة عقب صلاة الجمعة من كل اسبوع.

وشارك آلاف المواطنين اليوم، في الجمعة العشرين لمسيرات العودة السلمية التي انطلقت في الثلاثين من أيار الماضي.

وبارتقاء الشهيدين القططي والعالول يرتفع عدد الشهداء في القطاع منذ بدء مسيرات العودة الى 160 شهيدا، وأصابة أكثر من 17500 آخرين حسب وزارة الصحة.