النباء اليقين

حديقة السبعين تحتضن أكبر مهرجان ترفيهي مفتوح لنازحي الحديدة

يمني برس – خاص – صنعاء

احتضنت مدينة ألعاب حديقة السبعين بصنعاء اليوم الأربعاء’أكبر مهرجان ترفيهي مجاني مفتوح لضيوف صنعاء الوافدين من أبناء الحديدة والساحل الغربي حيث أقيم مهرجان ترفيهي مفتوح رسم البسمة في ملامح وجوه أبناء تهامة بحضور رسمي وشعبي كبير نظمته الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومكافحة الكوارث ومنظمة الهجرة الدولية…

وفي كلمة حفل التدشين الذي حضره الأستاذ/حمود عباد امين العاصمة صنعاء ومحافظة محافظة الحديدة اللواء/حسن هيج وعدد من وكلاء أمانة العاصمة و قيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بأمانة العاصمة.

حيا أمين العاصمة الاستاذ حمود عباد بضيوف صنعاء الوافدين من أبناء تهامة الخير حيث قال” أنتم يا أبناء الحديدة مستقرون في ضمائرنا وأرواحنا وأفئدتنا, أنتم نحن, ونحن أنتم, نحن جميعا ننتمي إلى هذا الوطن ونقف نفس مواقفكم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي, ونعيش الألم الذي تعيشونه أنتم ونحس بآلمكم وأوجاعكم “.

وأضاف عباد” أنتم يا أبناء تهامة أجبرتم على الخروج من منازلكم وتركتم مزارعكم تحت ضغط العدوان وضرباته الجوية التي استهدفت كل مفردات الحياة في الحديدة, كما هو الحال في مختلف محافظات الجمهورية, مشيدا بالتضحيات المشرفة التي يقدمها أبناء الحديدة في دعمهم ووقوفهم المشرف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في مقارعة قوى الغزو والاحتلال والتصدي لهم بكل بسالة وشجاعة في معركة الساحل الغربي.

كما استنكر عباد إقدام قوى العدوان عبر أدواته القذرة على اختطاف النساء من مديرية التحيتا, بطريقة بشعة لا تمت إلى الدين الإسلامي والأعراف القبيلة والعادات والتقاليد اليمنية بصلة.

 أمين العاصمة صنعاء أكد في كلمته الي أهمية هذه الأنشطة والفعاليات الترفيهية في جانب الدعم النفسي للتخفيف من معاناة الأطفال والأسر النازحة ..مشيرا إلى أهمية  تضافر جهود الجميع  في جانب استقبال اخواننا من أبناء مدينة الحديدة وتهامة والساحل.

ولفت إلى حرص قيادة السلطة المحلية بأمانة العاصمة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال القادمين من أبناء محافظة الحديدة للعاصمة صنعاء واستيعابهم وتقديم الدعم والاهتمام بالتعاون مع مختلف الجهات والمنظمات والمبادرات.

ولفت إلى جهود السلطة المحلية بالعاصمة صنعاء في تخصيص مراكز إيوائية مؤقتة في عدد من المديريات كمرحلة أولى وذلك عبر فرع الهيئة الوطنية لتنسيق الشئون الانسانية بأمانة العاصمة, وبما يسهم في التخفيف من معاناة النازحين من الساحل الغربي جراء تصعيد قوى العدوان.

إلى ذلك وجه رئيس الهيئة الوطنية لاداراة وتنسيق الشؤون الانسانية ومكافحة الكوارث الاستاذ/عبدالوهاب شرف الدين  كلمة شكر وتقدير وعرفان لرجل الاعمال الحاج  عبدالله المغشي صاحب مدينة العاب حديقة السبعينعلى لفتته الكريمة ومبادرته المتميزة…داعيا كافة الجهات المانحة والمنظمات الداعمة والإنسانية ومنظمات المجتمع المدني ورجال المال والتجار إلى  تقديم الدعم اللازم لمراكز إيواء النازحين المعلن عنها بمديريات الأمانة وتوفير الاحتياجات الضرورية لها.

بدوره أشار رجل الاعمال الحاج /عبدالله احمد المغشي صاحب مدينة العاب حديقة السبعينإلى أن تنظيم اليوم الترفيهي لأسر وأطفال النازحين من أبناء محافظة الحديدة يأتي من منطلق المسئولية المجتمعية للتخفيف من المعاناة التي يمر بها إخواننا القادمين من مدينة الحديدة وتهامة .

وأضاف ” الي ان هذه المبادرة تأتي ضمن التوجه العام الذي أختطه المدينة منذ تأسيسها سنة 1986م..أيمانا منها برسالتها وأهدافها السامية والنبيلة التي تسعى إلى تعزيز أواصر الشراكة المجتمعية بين كافة فئات وشرائح المجتمع دون اي تمييز يذكر…

وأختتم المغشي كلمته قائلا:  بأن مثل هذه الفعاليات النوعية والاستثنائية لن تكون الأخيرة, وان مدينة العاب حديقة السبعين ..ستظل السباقة دوما لإقامة ورعاية ودعم مختلف الفعاليات الثقافية والاجتماعية والتوعوية والترفيهية لكافة أبناء المجتمعات المحلية من أبناء امانة العاصمة صنعاء وكافة مديرياتها وعموم محافظات الوطن كما عهدتموها منذ نشأتها قبل أكثر من ثلاثة عقود من الزمن..,مشيرا الي أن إدارة المدينة ستقدم كافة الخدمات الترفيهية للأسر النازحة من محافظة الحديدة مجانا.

حضر الفعالية الدكتور امين التجنيد مدير عام مستشفى الكويت الجامعي والشيخ /ضيف الله مريط رئيس المجلس الاعلى لمنظمات المجتمع المدني’ كما تخلل فعالية حفل التدشين العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية والرقصات الفلكورية التهامية والحضرمية وقصيدة شعرية نالت جميعها استحسان الحاضرين.