النباء اليقين

قوات سودانية تعتقل 9 ضباط مقربين من طارق عفاش

الهدهد | خاص

اعتقلت قوات سودانية، مساء اليوم الأربعاء، مجموعة من ضباط وأفراد ما يسمى بـ”قوات حراس الجمهورية” التابعة للخائن طارق عفاش، في جبهة الساحل الغربي.

وأكد مصدر خاص في تصريح نقله موقع “الجديد برس”، أن وحدة الاستخبارات العسكرية التي تشرف عليها القوات الاحتلال الإماراتي في جبهة الساحل الغربي، أعتقلت 3 ضباط يتبعون الخائن طارق عفاش، في منطقة قطابة بمديرية الخوخة، وستة اخرين بينهم ضباط في مفرق العدين بمديرية حيس.

وبحسب المصدر، فإن عملية اعتقال 9 من ضباط وأفراد ما يمسى بـ”حراس الجمهورية”  جاءت بتوجيهات من قائد القوات الإماراتية، وذلك على خلفية اتهامهم بالخيانة والتورط في بيع وتهريب أسلحة وذخائر نوعية

هذا وأكد ناشط جنوبي فضل عدم ذكر أسمه، أن مجموعة من ضباط وأفراد ما يسمى “حراس الجمهورية”، تورطوا في عمليات بيع أسلحة وذخائر نوعية للحوثيين، وتم تهريبها لهم من منطقة مفرق العدين بمديرية حيس.

تجدر الإشارة إلى ان المقدم المرتزق “أحمد فرج”، أحد الضباط المقربين من الخائن طارق عفاش، لقي مصرعه داخل سجن يتبع القوات الإماراتية في مديرية المخاء الساحلية، بعد عدة أسابيع من اعتقاله مع ثلاثة اخرين، بتهمة الخيانة والوقوف وراء عملية اغتيال أحد قيادات ألوية العمالقة.