النباء اليقين

البحرية تصعد من عملياتها وتعلن تنفيذ عملية جديدة استهدفت زورق معادي قبالة سواحل الحديدة (تفاصيل)

الهدهد | خاص

استهدفت القوات البحرية والدفاع الساحلي للجيش واللجان الشعبية، مساء اليوم زورق حربي تابع لقوى الغزو والإحتلال في قبالة سواحل محافظة الحديدة غربي البلاد.

وأوضح مصدر عسكري، أن القوات البحرية استهدفت زورقاً حربي تابع لقوى الغزو والإحتلال محمل بالأسلحة والذخائر وعدد من المرتزقة، قبالة سواحل مديرية الدريهمي، بسلاح مناسب، ما أدى إلى تدميره ومصرع من كان على متنه.

وتأتي عملية استهداف الزورق الحربي بعد ساعات قليل، من إعلان القوات البحرية اليمنية والدفاع الساحلي تدمير البارجة الحربية السعودية “الدمام” بصاروخ مناسب، قبالة السواحل اليمنية بمحافظة الحديدة، ما أدى إلى تدميره.

هذا وقال عضو المكتب السياسي لأنصارالله، محمد البخيتي، أن عملية استهداف البارجة السعودية “الدمام”، قبالة السواحل اليمنية، تأتي في إطار الرد على استمرار جرائم العدوان بحق ابناء الشعب اليمني.

وأكد البخيتي في تصريح لقناة الميادين، أنه يحق للشعب اليمني، استهداف السفن الحربية والنفطية السعودية ردا على استهداف العدوان للمنشآت الإقتصادية والجرائم والحصار المفروض على البلاد لكننا حتى الآن لم نستخدم هذا الخيار الإستراتيجي.

وكانت القوات البحرية والدفاع الساحلي للجيش واللجان الشعبية، نفذت مساء الأثنين الماضي عملية عسكرية نوعية استهدفت مواقع تمركز قوى الغزو والاحتلال في ميناء المخا غربي تعز، تمكنت خلالها من قتل وجرح العشرات من الغزاة والمرتزقة، بالإضافة إلى تدمير غرف عمليات ومخازن العتاد الحربي للعدو.