النباء اليقين

هام: اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة الاستجواب الموجه من عضو مجلس النواب “عبده بشر” لحكومة الإنقاذ تواصل اجتماعاتها

الهدهد | متابعات إخبارية

عقدت اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة الاستجواب الموجه من عضو مجلس النوب عبده محمد بشر لحكومة الإنقاذ الوطني وردود الحكومة على الاستجواب إجتماعاً لها اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس عبد السلام صالح هشول زابية.

وفي الاجتماع استمعت اللجنة إلى إيضاحات نائب محافظ البنك المركزي اليمني محمد السياني حول ارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل العملة الوطنية والأسباب المؤدية إلى ذلك وإمكانية وضع الحلول والمعالجات الكفيلة بتحقيق استقرار صرف العملة الوطنية أمام العملات الأخرى.

وأكد أعضاء اللجنة في ملاحظاتهم على ضرورة الحفاظ على استقرار سعر الصرف والبحث عن المخارج والحلول الكفيلة بتثبيت سعر العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية.

كما أكدوا على ضرورة البحث في كافة السبل المتاحة لإيقاف هذ التدهور الذي يأتي ضمن الحرب الاقتصادية التي تشنها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية بعد أن عجز العدوان عن مواجهة الأبطال في الميدان فلجأ إلى الحرب الاقتصادية لزيادة الأعباء وإثقال كاهل المواطن الصامد المدافع عن كرامته وسيادته.

وأشار أعضاء اللجنة إلى أهمية مضاعفة الجهود لإفشال رهانات الأعداء من خلال الخطط والتدابير الاقتصادية في إطار رؤية واضحة بهدف التخفيف من معاناة المواطن ضمن المعالجات التي يجب أن يقوم بها البنك المركزي كإجراءات إحترازية لإيقاف التدهور في أسعار الصرف وإفشال مخططات العدوان في تدهور الوضع الاقتصادي للبلد.

سبأ