النباء اليقين

القيادة السياسية في صنعاء تقدم مبادرة جديدة للمبعوث الأممي لمعالجة الارتفاع الجنوني أسعار صرف العملات وصرف مرتبات الموظفين

الهدهد – متابعات

قدم رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، مبادرة جديدة لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارثن غريفث، لمعالجة الأرتفاع الجنوني لأسعار صرف العملات الأجنبية.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عن قلقه من الارتفاعات التي تحدث بين حين وأخر لسعر صرف الدولار مقابل الريال وتأثيراته السلبية المباشرة على حياة المواطنين.

وقال الدكتور بن حبتور في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ” نقولها ونكررها مرارا أننا نريد أن نبقي الاقتصاد ومعيشة الناس بعيدا عن المواجهات العسكرية والأمنية والصراعات السياسية “.

وأضاف “دعونا وندعو من يعمل في الطرف الأخر وكذا مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة المتواجد حاليا بالعاصمة صنعاء أن يتبنى بشكل سريع تشكيل فريق فني مشترك يتولى ضبط الجوانب النقدية المتعلقة بأسعار صرف العملات الأجنبية لتجنيب المواطن آثار التدهور الاقتصادي”.

وقال ” نقدر عالياً صبر المواطنين الذين يكابدون المشقة وما يترتب على ارتفاع سعر الدولار من آثار مباشرة على حياتهم “.

وأكد رئيس الوزراء، استعداد حكومة الإنقاذ بناء جسور الثقة عبر تشكيل هذا الفريق المحايد الذي سيتولى ترتيب ومعالجة أسعار صرف العملات الأجنبية والعمل على تجنيب المواطنين المزيد من الأعباء الناجمة عن عدم الاستقرار النقدي.

وتأتي دعوة رئيس الوزراء، تأكيد على حرص القيادة السياسية في العاصمة صنعاء، على تحييد الورقة الاقتصادية عن الصراع وتجنيب المواطن ويلات الغلاء المعيشي وتدهور الاقتصاد الوطني ومبادرة اضافيه الى مبادرة السيد حفظة الله بالسماح للامم المتحدة بالمشاركة لوجستيا وفنيا في ميناء الحديدة مقابل صرف مرتبات الناس

في ظل تعنت قيادات المرتزقه واصرارهم على التلاعب بقوت الناس وتدمير الاقتصاد الوطني وطباعة العملة بدون غطاء مع التأكيد ان المرتزقه لم يصرفوا مرتب منذ نقل البنك المركزي من صنعاء رغم استمراره في صرف مرتبات كل اليمنيين دون تمييز قبل نقله.