النباء اليقين

وزارة التربية تُعلن عن نتائج امتحانات الثانوية العامة (أسماء أوائل القسمين العلمي والأدبي)


أعلنت وزارة التربية والتعليم نتائج امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2014/ 2015م بنسبة نجاح 21ر88 بالمئة.
وأوضح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بديوان عام الوزارة أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي بلغ 251 ألف و 987 طالب وطالبة حضر الامتحانات 234 ألف و 475 طالبا وطالبة وغاب عنها 17 ألف و 512 طالب وطالبة ونجح 206 ألف و 839 طالبا وطالبة فيما رسب في الامتحانات 27 ألف و 636 طالب وطالبة.

وأشادبجهود كافة اللجان العاملة في إعداد و تنفيذ امتحانات الشهادة العامة بأمانة العاصمة وعموم المحافظات وكذا السلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية وكل من أسهم وتعاون في إنجاح الامتحانات ، مشيراً إلى الصعاب التي واجهة اجراء امتحانات الشهادة العامة وعلى رأسها شحة الموارد المالية والتي تم معالجتها من خلال خصم قسط يوم من موظفي الدولة.

واكد نائب الوزير حرص الوزارة على اعلان النتيجة العامة لليمن الموحد دون استثناء رغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي تعيشها بلادنا جراء استمرار العدوان الغاشم ، مشيراً الى الجهود الكبيرة التي بذلت لضمان امتحان كافة طلاب الثانوية من خلال تنفيذ امتحانات تكميلية للطلاب الذين لم يتمكنوا من دخول الامتحانات جراء الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها مناطقهم كما تم استيعاب كافة الطلاب النازحين واجراء كافة المعالجات من خلال اعتبار الجمهورية مركز امتحاني واحد.

يذكر أن نتائج الشهادة العامة للمرحلة الثانوية تعلن عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “160” أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم.

عقب ذلك استعرض وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه علي الحيمي أسماء اوائل الجمهورية ” علمي ، ادبي ، أنجليزي ” .

و في المؤتمر الصحفي الذي حضره وكيل قطاع المناهج والتوجيه المساعد الدكتور عبده النزيلي ارجع نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور عبدالله الحامدي في معرض اجابته على تسأولات الصحفيين تأخر إعلان النتيجة لحرص الوزارة على إعلانها لليمن الموحد فضلا عن الإشكاليات التي واجهت عملية التصحيح التي تمت بمنتهى الشفافية لاستيعاب نتيجة الامتحانات التكميلية والطلاب النازحين .

مشيراً إلى أن الوزارة بذلت قصار جهدها بالتعاون مع مختلف الجهات لإنجاح العملية الامتحانية .