النباء اليقين

ماهي ميزات المانغو وفوائدها للبشرة؟

الهدهد /  صحة

المانغو فاكهة لذيذة ومعروفة وتناولها يترك العديد من الفوائد للجسم لاسيما البشرة وعصيرها يساعد على تعزيز اداء الجهاز الهضمي ، وتنظيم نسبة السكر في الدم ومنع السرطان.

نتعرف على فوائد المانغو للبشرة ونتعلم طرق اعداد بعض الأقنعة البسيطة مع هذه الفاكهة.

خصائص عامة:
زيادة مرونة البشرة: المانجو غني بالفيتامينات E و C ، مما يساعد على إنتاج الكولاجين. الكولاجين هو السبب الرئيسي في تجديد خلايا الجلد وزيادة المرونة. يمكن أن تؤدي عوامل مثل تلوث الهواء وتغير المناخ والمشاكل الوراثية إلى فقدان مرونة البشرة وانكماشها.

تقليل التجاعيد: فيتامين سي يكافح العمليات الكيميائية التي تضر الخلايا وتسبب التجاعيد. ينصح الاستعمال الموضعي للمانغو في المناطق ذات الاضرار والتجاعيد الكثيرة.

ترطيب البشرة: فيتامين E ضروري لازالة جفاف الجلد والحفاظ على شبابيته والمانغو مصدر غني لهذا الفيتامين.

تطهير البشرة: أحماض ألفا هيدروكسي في المانغو تتسبب في اختفاء خلايا الجلد الميتة.

انواع قناع المانغو:

1- مزيج من المانغو ، الحليب ، السكر، لتطهير البشرة: امزج حبة واحدة من المانغو مع ملعقتين من الحليب قليل الدسم وملعقة كبيرة من السكر. ضع هذا المزيج على هيئة فرك على الوجه أو الجسم كله لمدة 15 دقيقة ثم اشطف البشرة بالماء الدافئ.

2- مزيج من المانغو ، العسل ، الزبادي، لمکافحة بثور البشرة: خصائص العسل المضادة للالتهاب تقلل من البثور. تساعد المكونات الموجودة في المانغو واللبن على الحفاظ على البشرة ناعمة ورطبة. تمزج ملعقة كبيرة من المانغو المسحوق مع ملعقة من العسل وملعقة من الزبادي. اغسل الوجه جيداً بالماء الدافئ ثم ضع القناع على الجلد لمدة 15 دقيقة.

3-المانغو والعسل ودقيق الحمص لاشراقة البشرة: يمكن أن يؤدي تلوث الهواء والتعرض لأشعة الشمس إلى اسوداد البشرة. تُمزج ملعقتان كبيرتان من المانغو المسحوق مع ملعقة من العسل وملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص ووضع المزيج على البشرة بعد غسلها وتجفيفها وابقاء القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة. هذه التركيبة تساعد على تنظيف البشرة واشراقتها بمرور الوقت.

4- المانغو ، الزبادي وماء الورد للبشرة الحساسة: امزج ملعقة كبيرة من مسحوق المانغو وملعقة من الزبادي وملعقتين صغيرتين من ماء الورد تساعد البشرة الحساسة على مقاومة البثور والتجاعيد المبكرة.

ماهی میزات المانغو وفوائدها،الفوائد للجسم لاسیما البشرة وعصیرها یساعد على تعزیز اداء الجهاز الهضمی،أن،خصائص عامة