النباء اليقين

جرحى المرتزقة يؤكدون : تغرضنا لقصف الطيران اثناء محاولتننا انقاذ بعض الجرحى في التحيتا

الهدهد – متابعات

قتل وأصيب العشرات من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي، اليوم الجمعة، ودمرت أكثر من عشر اليات عسكرية خلال محاولة زحف فاشلة لهم، وعملية التفاف نوعية للجيش واللجان الشعبية في جبهة الساحل الغربي.

وأوضح مصدر عسكري، أن وحدات من الجيش واللجان، احبطت محاولة زحف واسعة للغزاة والمرتزقة استمرت لأكثر من خمس ساعات متواصلة، باتجاه شمال صحراء مديرية التحيتا.

وأكد المصدر، مقتل وجرح العشرات من الغزاة والمرتزقة، وتدمير 9 اليات وثلاثة أطقم عسكرية،خلال التصدي للزحف شمال صحراء التحيتا، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار دون تحقيق أي تقدم ميداني، رغم الغطاء الجوي للطيران الحربي وطائرات الاباتشي التي رافقت الزحف بشن غارات مكثفة.

وعن تفاصيل الزحف، قال المصدر، أن قوات الجيش واللجان أن أكثر من 20 الية ومدرعة عسكرية للغزاة دخلت حقل ألغام، وهناك تم تدمير 6 منها، ما دفع المرتزقة إلى الاستغناء عن المدرعات وإكمال الزحف مشياً على الأقدام تحت غطاء مكثف للطيران الحربي وطائرات الاباتشي.

وإشار المصدر إلى انه تم استدراج المرتزقة، إلى محيط إحدى المدارس، وهناك تم الالتفاف عليهم، وقتل وجرح العشرات، وملاحقة من تمكن بالفرار إلى مناطق كانت تحت سيطرة الغزاة شمال صحراء التحيتا.

كما أكد المصدر، أن جميع خطوط إمداد الغزاة والمرتزقة لا زالت مقطعة وفي مرمى نيران الجيش واللجان الشعبية، على طول الخط الساحلي، مشيراً إلى ان العدو لجأ إلى التغطية الإعلامية وصناعة انتصارات وهمية لتغطية خسائره في جبهة الساحل.

إلى ذلك أكدت مصادر  ووسائل إعلام جنوبية، وصول لاث سيارات محملة بالقتلى والجرحى إلى مستشفيات ميدانية في مدينة الخوخة، وجميعهم من أبناء المحافظات الجنوبية، سقطوا خلال الزحف باتجاه شمال صحراء التحيتا.

وأكدت المصادر الجنوبية، نقلاً عن أحد جرحى في الخوخة، أن طائرات الاباتشي، استهدفت تجمعات للمرتزقة، أثناء محاولتهم التراجع بعد الالتفاف عليهم من قبل الجيش واللجان، مشيراً إلى أن إحدى غارات طيران الاباتشي استهدفت طقم عسكري تابع لهم أثناء محاولة اسعاف 5  من الجرحى ما أسفر عن مقتلهم إلى جانب سائق الطقم، وأخر كان بجواره