النباء اليقين

الرئيس المشاط يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير المالية

التقى الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي.

جرى خلال اللقاء مناقشة سير العمل في وزارة المالية والمؤسسات والمصالح التابعة لها والإجراءات المتخذة في سبيل تنمية الإيرادات والسبل الكفيلة بمواجهة التحديات الاقتصادية التي فرضها العدوان والحصار.

واستعرض اللقاء الجهود المبذولة لتحسين مستوى الأداء المالي وكذا جهود مكافحة التهريب الجمركي والتهرب الضريبي، لتنمية الإيرادات بما يسهم في صرف النفقات التشغيلية لمؤسسات الدولة فضلا عن توفير الحد الأدنى من المرتبات والنفقات الضرورية.

وفي اللقاء أكد الرئيس المشاط على أهمية بذل المزيد من الجهود بما يسهم في تعزيز الأداء المالي وكذا تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتجاوز التحديات الراهنة.

وأشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى بجهود قيادات وكوادر وزارة المالية والمؤسسات التابعة في رفد الخزينة العامة بالإيرادات والذي مكن الحكومة من الإيفاء بالتزاماتها سواء على مستوى النفقات أو صرف جزء من مرتبات الموظفين.

فيما استعرض نائب رئيس الوزراء وزير المالية الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في سبيل تنمية الإيرادات ورفع كفاءة تحصيلها والبحث عن أوعية إيرادية.

وجدد الدكتور مقبولي التأكيد على حرص قيادة وكوادر وزارة المالية على بذل المزيد من الجهود خلال المرحلة القادمة بما يسهم في تعزيز مستوى الأداء والتغلب على الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار.