النباء اليقين

الإمارات تستفز أبناء المحافظات الجنوبية وتسحب قوات تابعة لطارق من جبهة الساحل وتُعيدها إلى معسكرات عدن والمخاء

 

 

الهدهد – تقارير  

تتنامى حالة السخط الشعبي، لدى الشارع الجنوبي، إثر تجاهل قيادات قوات الإحتلال الإماراتي لمطالبهم المتمثلة بإعادة مئات المغرر بهم من أبناء المحافظات الجنوبية، الذين زجت بهم في معركة الساحل الغربي، والتي تشهد منذ ثلاثة أسابيع تصعيداً عسكرياً غير مسبوق، تقوده الإمارات بمشاركة أمريكية وفرنسية وبريطانية، بدأ بالتراجع خلال اليومين الماضية، دون تحقيق أي تقدم.

حيث تحولت معركة الساحل الغربي إلى محرقة مفتوحة وواسعة لأبناء الجنوب الذين يستنزفون بصورة يومية، وأصبح عدد القتلى في أوساطهم يتضاعف يوماً بعد آخر، منهم من يقتل في مواجهات مع الجيش واللجان، وآخرين يتم تصفيتهم بغارات جوية يزعم “التحالف”ـ أنها خاطئة، كما حدث جنوب مطار الحديدة في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، حيث قتل ما لا يقل عن 72 جنوبياً كانوا محاصرين جنوب مطار الحديدة بحسب مصادر مطلعة.

وبحسب مصادر جنوبية، فإن حالة السخط في أوساط الأسر الجنوبية ، في تصاعد متنامي وبشكل كبير إثر أرتفاع أعداد القتلى والجرحى من منتسبي ما يسمى بـ”ألوية العمالقة” الجنوبية التي يقاتل أبناء الجنوب تحت مظلتها ، والتي بلغت بحسب إحصائيات رسمية أكثر من 1200 قتيل وجريح خلال أسبوع فقط ، في جبهات المطار والفازة ودوار الدريهمي.

وفي تصريح لمصدر في وزارة الدفاع بحكومة الإنقاذ، أكد أن قيادة الغزاة والمرتزقة، تعمدت ترك جثث عشرات القتلى والجرحى في ساحات المعارك دون إجلاء طبي، وهو ما وثقته عدسة الإعلام الحربي للجيش واللجان الشعبية، والتي أظهرت جثث عدد كبير من المرتزقة تركت مرمية في ساحات المواجهة عبر مشاهدها المصورة.

وفي ذات السياق، أكد مصدر جنوبي، في تصريح نقله موقع ”يمني برس”، أن قائد القوات الإماراتية، وجه أمس الجمعة، بسحب قوات تابعة لـ”طارق عفاش”، من مناطق كانت تتمركز فيها صحراء الفازة بمديرية التحيتا جنوب الساحل الغربي،  واستبدلتهم بمئات الشباب المغرر بهم من أبناء المحافظات الجنوبية، وذلك بالتزامن مع عملية التفاف نوعية نفذتها وحدات من قوات الجيش واللجان الشعبية، وسقط على إثرها عشرات القتلى والجرحى.

ووفقاً للمصدر، فإن القوات التابعة لـ”طارق عفاش”، المكونة من ثلاث كتائب وعشرات المدرعات، أنسحبت من منطقة الفازة وصحراء التحيتا، مشيرة إلى أنها اتخذت من معسكر أبو موسى الأشعري حالياً مقراً لها.

وكانت الإمارات، الأسبوع الماضي قامت بسحب أكثر من 200 مرتزقاً يتبعون “طارق عفاش”، من جبهة الساحل الغربي، وأعادتهم إلى معسكر بئر أحمد ومعسكرات أخرى في محافظة عدن ومديرية المخا الساحلية غربي محافظة تعز.

 

المصدر / يمني برس