النباء اليقين

التحالف السعودي في اللائحة السوداء لقتله آلاف الأطفال في اليمن

الهدهد

أدرجت الأمم المتحدة تحالف العدوان السعودي الاماراتي ومرتزقته في اللائحة السوداء للدول والجماعات التي تنتهك حقوق الأطفال، وقالت في تقرير إنها تحققت من مقتل وتشويه أكثر من 1300 طفل، أكثر من نصفهم راحوا ضحية غارات جوية للتحالف.

وعلى وقع مجزرتين مروعتين لتحالف العدوان السعودي في محافظتي الحديدة وعمران الامم المتحدة تم ادراج تحالف العدوان السعودي وقوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات على اللائحة السوداء لانتهاكهما حقوق الأطفال باليمن.

مصادر محلية اتهمت طائرات اماراتية باستهدفت حافلة تقل نازحين في مديرية الجراحي والطائرات السعودية بقصف الأحياء السكنية في مدينة عمران ما ادى الى سقوط عشرات الشهداء والجرحى معظمهم من النساء الاطفال ثمانية منهم من عائلة واحدة .

الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش اكد ان المنظمة الدولية تحققت من مقتل وتشويه أكثر من الف وثلاثمئة طفل ، أكثر من نصفهم ضحايا لغارات جوية سعودية. وحمل تحالف العدوان السعودي مسؤولية اكثر من ستمئة من ضحايا الاطفال بينهم ثلاثمئة وسبعين قتيل ، وأشار التقرير إلى تورط قوات دولية أخرى تساند حكومة الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي في المسؤولية عن تسعة عشر من الضحايا.

الأمم المتحدة وثقت في التقرير أكثر من ثمانمئة حالة استغلال للأطفال من قبل قوات الحزام الأمني وتنظيم القاعدة ، إضافة إلى استغلال الأطفال لحراسة نقاط التفتيش والمباني الحكومية ومد النقاط العسكرية بالغذاء والمعدات.

التقرير اتهم تحالف العدوان السعودي وقوات هادي بحرمان أكثر من مئتين واربعين شخصا من وصول المساعدات الإنسانية وممارسة العنف ضد العاملين في المجال الإنساني، واستهداف عشرين مدرسة في اليمن .

العالم