النباء اليقين

ماهي الأطعمة النباتية التي تنقي الدم؟

الهدهد / صحة

ينقل الدم العناصر الغذائية لخلايا الجسم، كما يقوم بمهام اخرى مثل نقل النفايات من الأيض الخلوي إلى أجهزة التخلص، ونقل المركبات وافرازات الغدد الداخلية إلى الأنسجة، ونقل الحرارة إلى جميع أجزاء الجسم ، بحيث تبقى حرارة الجسم ثابتة كما تساعد على توفير الأمان للحماية من الأمراض.

وافادت مجلة steptohealth ، ان الدم ربما يتلوث بمواد سامة بسبب عدم النشاط والتحرك بشكل كاف والنظام الغذائي المشبع بالبروتينات وعدم تناول غذاء صحي وغيرها، مايعرض الشخص للاصابة بالحملات القلبية او السرطان.

ومع ذلك فان هناك آليات مؤثرة لتنقية الدم ومنها تناول 7 اطمعة نباتية.

الثوم: تناوله بشكل منتظم يثمر عن خفض ضغط الدم وتحسن الدورة الدموية وخفض معدلات الكوليسترول السيء كما يحافظ على الاوعية والشرايين لاسيما الابهر والشريان التاجي والاوعية الدموية في الدماغ.

كما أنه يزيد من تدفق الدم إلى أعضاء الجسم. الثوم غني بالمركبات الكبريتية (الأليسين) ، مما يؤدي إلى تنقية الدم من السموم وكذلك وقف تساقط الشعر.

الهندباء البرية (طرخشقون): يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والمغذيات الأساسية التي تنظف الجهاز الهضمي من السموم ويساعد في علاج أمراض الكبد والقضاء على سموم الدم. أسهل طريقة لتناول هذا النبات هي بغلي أوراقها وشربها على شكل شاي. يمكنك أيضا استبدال القهوة به وشربه 3 مرات في اليوم.

الكركم: في حين أنه يستخدم لاضفاء النكهة على الطعام ، كما أن له خصائص طبية مذهلة. واحدة من السمات الرئيسية للكركم ، مكافحة السرطان ، ويساعد على اصلاح تلف الحمض النووي ومعالجة الالتهاب المزمن. بالإضافة إلى ذلك ، يمنع الكركم أيضا الاصابة بأمراض القلب والجلطات الدموية. استهلاك الكركم توقف تراكم البلاك في الشرايين ويؤدي إلى انخفاض في الكوليسترول LDL.

الريحان: يساعد الكبد والكليتين على التخلص من السموم. في الواقع ، تناول الريحان يساهم في علاج للمشاكل والالتهابات المعوية. بالإضافة إلى ذلك ، يعرف باسم مدر للبول للقضاء على أي سم خفي عن الدم.

الكزبرة: إذا كان هناك زئبق أو معادن أخرى في جسمك ، عليك تناول الكزبرة بالتأكيد. لا يقوم هذا النبات بطرد المعادن من الجسم فحسب ، بل إنه مفيد جدًا لتنقية الدم. الكزبرة يمكن أيضا القضاء على مشاكل القلب والأوعية الدموية كما يعالج القلق.

القراص: يحتوي على الحديد ويقلل من فقر الدم. وهو فاعل لتنقية الدم بسرعة وإزالة السموم. هذا النبات هو التبول ويعمل على تنظيف الكلى والكبد.

الصبار: ربما يتصور ان فائدته من أجل نعومة الجلد فقط ولكن يجب أن تعرف أن هذه العشبة مفيدة لعلاج الكثير من الأمراض اليومية وكذلك تطهير الجسم من السموم، Alvora ينظف الكبد والكليتين. يمكنك صب ملعقة صغيرة من مستخلص الصبار النقي في كوب من الماء المغلي ، ثم تصفيته وتركه لمدة 5 دقائق. من الأفضل إضافة بضع قطرات من الليمون الحامض لهذا الشاي لجعل مذاقه أفضل وأكثر فاعلية.