النباء اليقين

ورد الأن .. تفاصيل ما حدث الليلة في جبهة الساحل بعد خطاب السيد عبدالملك

حققت قوات الجيش واللجان الشعبية، خلال الساعتين الماضية، انتصارات ساحقة، وتقدماً ميدانياً في عدة محاور بجبهة الساحل الغربي، وسط انهيارات متسارعة في صفوف الغزاة والمرتزقة

وأعلنت قوات الجيش واللجان الشعبية قبل قليل، استعادة السيطرة على مواقع ومناطق بعد تطهيرها بشكل كامل من قوى الغزو والمرتزقة خلال عمليات عسكرية تكبد فيها العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأكد مصدر عسكري أن قوات خاصة من الجيش واللجان تمكنت من استعادة السيطرة الكاملة على قرية المشيخي الواقعة بين منطقتي المجيليس والجاح، في مديرية التحيتا جنوب الساحل الغربي.

وبحسب المصدر، فقد تمكنت القوات الخاصة من قتل وجرح أعداد كبيرة من الغزاة والمرتزقة، وتدمير اليتين عسكريتين وأغتنام اليتين، بالإضافة إلى أسلحة متطورة جداً، وذلك خلال السيطرة على قرية المشيخي.

وإشار المصدر إلى ان وحدات أخرى من الجيش واللجان، تمكنت مساء اليوم من استعادة السيطرة على تبتين رمليتين، بعد تطهيرهما بشكل كامل من الغزاة والمرتزقة في منطقة الجبيلة بجهبة الساحل، وذلك إثر عملية هجومية واسعة سقط على إثرها العديد من الغزاة والمرتزقة بين قتيل وجريح.

هذا ودمرت وحدة الهندسة للجيش واللجان الشعبية، ثلاث اليات عسكرية محملة بالغزاة والمرتزقة بعبوات ناسفة، أثناء مرورها من جنوب الدوار في مديرية الدريهمي، كما تم تدمير طقم واليتين بعبوات ناسفة وقتل من كانوا على متنها في جنوب مديرية التحيتا.

وأكد المصدر أن صفوف المرتزقة تشهد في هذه الأثناء انهيارات متسارعة، تزامناً مع عمليات عسكرية واسعة تشنها قوات خاصة من الجيش واللجان الشعبية في عدة محاور بجبهة الساحل الغربي.

وتأتي هذه الانتصارات للجيش واللجان الشعبية، بعد ساعة من انتهاء كلمة القها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، عن أخر التطورات في جبهة الساحل الغربي.

وقد أكد السيد في الكلمة، أن المعركة القادمة في جبهة الساحل الغربي، ستكون أصعب وأشد ألماً على قوى العدوان، وأن الساحل سيكون مستنقعاً لإهلاك وإغراق قوى الغزو والعدوان.

وقال أن :”كل الهجمة علينا لا تزيدنا إلا إيماناً وثباتاً ولجوءاً إلى الله وتوكلاً عليه ويقيناً بصدق موعوده، وسنخوض هذه المعركة من موقع المسؤولية والإيمان لأنها الواجب والحق الذي تحركنا على أساسه”، مشيراً إلى أن أحرار اليمن يخوضون معركة الساحل بثبات عظيم وفعالية كبيرة.

وشدد السيد عبدالملك الحوثي، التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود في الجبهة الإعلامية والتصدي لكل حملات الإرجاف والتهويل والتحرك على كل المستويات بما تستحقه هذه المعركة.