النباء اليقين

السيد عبدالملك يكشف الهدف الرئيسي لقوى العدوان من التصعيد في جبهة الساحل

الهدهد – عاجل

أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن الهدف الرئيسي للعدوان الأمريكي السعودي، هو السيطرة على كل اليمن وفي المقدمة الجزر والسواحل اليمنية ومضيق باب المندب الاستراتيجي.

وقال السيد عبدالملك، في كلمة عن أخر التطورات، أن محافظة الحديدة تتعرض لحملة تضليل إعلامية شرسة توازي الحملة العسكرية، مشيراً إلى أن كل ما تتحدث عنه قوى العدوان من أسباب للاستمرار به هي ذرائع واهية والهدف الحقيقي هو فرض الهيمنة على اليمن كاملاً.

وأضاف قائد الثورة، أن السيطرة على المدن الساحلية كانت أولى أهداف الحملة البرية على العدوان منذ بدايته، مشيراً إلى أن العدو تمكن من خلال استثمار مشاكل الماضي السياسية واستغلال الأدوات الرخيصة من احتلال ساحل المحافظات الجنوبية بكل مرافقه الحيوية والقواعد العسكرية والمنشآت النفطية

وإشار إلى أن المعارك بدأت بالتوجه صوب الساحل الغربي بعد أن تمكن العدوان من السيطرة على جزيرة ميون، وتحرك بعدها بكل الوسائل والامكانيات للسيطرة على الساحل الغربي من باب المندب إلى ميدي.

ولفت السيد عبدالملك، إلى أن العدو حشد العدوان في ميدي قوات متعددة منها مرتزقة يمنيون إلى جانب الجيش السوداني والسعودي وسخّر كل الإمكانيات للمعركة هناك