النباء اليقين

بالفيديو : محمد عبدالسلام يتحدث بكل صراحة عن مطار الحديدة ويكشف تفاصيل جديدة وهامة عن معركة الساحل

الهدهد– الميادين

أكّد المتحدّث الرسمي باسم “أنصار الله” محمد عبد السلام أن التحالف السعودي يعمد إلى التهويل الإعلامي في ما خص معركة الحديدة نتيجة فشله في تحقيق أي تقدّم، متوعداً التحالف “بمعركة استنزاف لا يستطيع الصمود فيها”.

وفي اتصال مع الميادين، قال عبد السلام إن التحالف السعودي لم يسيطر على مطار الحديدة بل تراجع إلى الخلف، وإن قواته محاصرة في منطقة الدريهمي.

وأكد عبد السلام أن فكرة تسليم الحديدة للأمم المتحدة غير منطقية ومخالفة لقوانين الأمم المتحدة ومواثيقها الدولية، مؤكداً أن تسليم مرفأ الحديدة للأمم المتحدة غير موضوع على طاولة النقاش.

وأعلن عبد السلام أن المبعوث الأممي طرح أن يبدأ الحل السياسي من الحديدة، مضيفاً أن “أنصار الله” ليس لديها مشكلة بذلك، حيث إن الحل في الحديدة يجب أن يكون في صنعاء وعدن وغيرها من المناطق.

ورأى عبد السلام أن الهدف من الحرب أن يكون اليمن خاضعاً للاحتلال الأجنبي، مؤكداً أن استمرار العدوان على الحديدة وعلى المناطق اليمنية الأخرى يدمّر الحل السياسي.

وأكد عبد السلام أن عبد ربه منصور هادي “ليس سوى واجهة للاحتلال الإماراتي والسعودي، حيث إنه ظهر في عدن تحت صورة مؤسس السعودية ومؤسس الإمارات وهو من المفترض رئيس يمثل الشرعية”، مضيفاً أن هذه الصورة تؤكد أن اليمن تحت الاحتلال وأن هادي هو مجرّد أداة لا مكان له في أي مفاوضات سياسية.

وأعاد المتحدث باسم أنصار الله التأكيد على عدم وجود إيرانيين في اليمن، واصفاً كل الادعاءات بذلك بأنها “كاذبة ولا دليل واحداً عليها”، مذكّراً أنه في المقابل هناك جيوش احتلال من السعودية والإمارات والسودان تقاتل ضمن التحالف