النباء اليقين

ضبط خلية إجرامية تتبع تنظيم ما يسمى القاعدة بمحافظة البيضاء

الهدهد / أخبار محلية

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة البيضاء خلية إجرامية تتبع ما يسمى تنظيم القاعدة مكونة من 8 عناصر .

 

وقال مصدر امني ان الخلية تعمل لصالح  دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي على اليمن  وتقاتل في صفوفهم منذ سنوات.

 

واضاف ان عناصر الخلية اعترفوا بتواصلهم بقيادات تنظيم القاعدة التابع للتحالف واخذ دورات متخصصة لتنفيذ عمليات اجرامية يتم تحديدها  بالتنسيق الكامل مع غرفة عمليات دول العدوان.

 

واوضح ان من جملة الجرائم التي قاموا بارتكابها رفع الإحداثيات لطيران العدوان الأمريكي السعودي، وزرع عبوات ناسفة في الطرقات والاماكن العامة .

 

واشار إلى ان  اعترافات ثلاثة من تلك العناصر، كشفت  تورطهم في رصد تحركات الشهيد الشيخ علي محمد الطيابي  ومن ثم اغتياله بناء على طلب من قيادات تنظيم القاعدة خدمة لقوى العدوان .

 

ونوه المصدر بأن هذا الانجاز الأمني مكنها من كشف ملابسات العديد من القضايا الأمنية الخطيرة والحساسة في الجانب الجنائي ، وعلى مستوى تأكيد العلاقة العضوية بين التنظيمات الإجرامية وبين  دول تحالف العدوان الامريكي السعودي التي تديرها وتمولها وتتحكم في كافة انشطتها الاجرامية .

 

ولفت  إلى ان اعترافات تلك العناصر تشكل صفعة كبيرة لتحالف دول العدوان وعلى رأسه الولايات المتحدة الامريكية التي تتخذ مما تسميه الإرهاب ذريعة لانتهاك السيادة اليمنية وغيرها من البلدان ؛بينما هي غارقة  في وحل دعم تلك التنظيمات .

 

وقال ان الضربات الجوية التي تقوم بها ليست سوى محاولة لذر الرماد في العيون وذريعة للغزو والاحتلال سقطت أمام الحقائق التي تكشفت خلال السنوات الأخيرة من العدوان على اليمن والمنطقة .

 

واضاف “يتضح جليا أن العناصر التي تقاتل مع العدوان في جبهة البيضاء خصوصا تعتمد على عناصر تنتمي لما يسمى لتنظيم القاعدة تم تجميعها من عدد من المناطق لقتال الجيش واللجان الشعبية هناك ، في الوقت الذي يتبنى تحالف العدوان الامريكي السعودي الغاشم دعم تلك الجبهات واسنادهم وتمويلهم بمختلف انواع الأسلحة ، الا ان ذلك التحالف العدواني لا زال يدعي مكافحة ما يسمى الارهاب رغم انفضاح امره وانكشافه”.

 

سبأ