النباء اليقين

مصرع خمسين مرتزقا وتطهير منطقة الجاح في الساحل الغربي

الهدهد / محلي

 

تمكن الجيش واللجان الشعبية اليمنية، من تطهير منطقة الجاح في الساحل الغربي لليمن.

وأكد مصدر عسكري بوزارة الدفاع ، مصرع خمسين مرتزقا لقوات تحالف العدوان السعودية في جبهة الجاح وسقوط عشرات الجرحى والأسرى واغتنام عتاد حربي متنوع.

 

 

وأشار المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا خلال الساعات الماضية عمليات تكتيكية وفق خطط عملياتيه لمواجهة المرتزقته في الساحل الغربي، محققين إصابات في صفوفهم.

 

 

كما أكد المصدر وقوع وحدات بأكملها في الحصار وقطع خطوط الإمداد واغتنام عتاد حربي ومدرعة وعدد من الأطقم والذخائر المتنوعة خلال العمليات النوعية للجيش واللجان الشعبية.

 

 

ولفت المصدر إلى أن العملية الهجومية الواسعة للجيش واللجان الشعبية على المرتزقته في الجاح والاشتباك المباشر مع الخطوط الأمامية وفرار المرتزقة بعد كسر الخطوط الدفاعية للعدو بالمنطقة، أسفرت عن السيطرة على سوق الجاح والجاح الأعلى والجاح الأسفل وتطهيرهما بالكامل .

 

 

وبحسب المصدر فإن المعلومات الإستخباراتية تؤكد وجود تخوين وتحميل مسئولية الهزيمة بين قوات اللحجي وقوات طارق عفاش التي فرت من مواقعها ولم تصمد في المواجهة خلال الساعات الأولى، وقد منعت قوات اللحجي قوات طارق الفارة من أرض المعركة الدخول في مناطقها ومعسكراتها.

 

 

وأكد المصدر محاصرة قوة كبيرة من مرتزقة العدوان شمال الجاح من جميع الجهات وقطع خطوط إمداد العدو في المنطقة وأن القوة المحاصرة ليس أمامها إلا الاستسلام وذلك بعد فشل عدة عمليات لفك الحصار عنها.

 

 

وقال ” إن وحدة متخصصة من الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية تكتيكية على مواقع العدو في مثلث العدين ما أدى إلى تدمير عدد من تحصينات العدو وقتل وجرح عدد من أفراده واستنزاف ذخائره بالرغم من تنفيذ طيران العدوان عدد من الغارات دون جدوى وقد عادت الوحدة المتخصصة إلى مواقعها سالمة “.

 

 

وبين المصدر أن الجيش واللجان الشعبية شنوا هجوما كبيرا على منطقة الفازة جنوب التحيتا مكبدين الغزاة والمرتزقة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.