النباء اليقين

اتصال هاتفي ل الرئيس روحاني مع نظيره الفنزويلي لرفع مستوى التعاون بين البلدين

دعا الرئيس حسن روحاني الى رفع مستوى التعاون والعلاقات في جميع المجالات بين الجمهورية الاسلامية في ايران وفنزويلا في ظروف ما بعد الاتفاق النووي .

وبحسب موقع ” فارس” أنه و في اتصال هاتفي ل الرئيس روحاني مع نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو، مساء اليوم الثلاثاء، اعتبر الرئيس روحاني التنفيذ الناجح لبرنامج العمل المشترك الشامل (الاتفاق النووي) انتصارا ونجاحا للعالم خاصة لاصدقاء الجمهورية الاسلامية الايرانية، واكد قائلا: انه ينبغي عبر استثمار ظروف ما بعد الاتفاق النووي، تطوير العلاقات بين ايران وفنزويلا في جميع المجالات.

واشار الرئيس الايراني الى تصريحات الرئيس الفنزويلي حول ضرورة المزيد من التنسيق بين البلدين في اطار منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) واسعار النفط العالمية، واضاف: انه يتوجب من خلال الاستثمار الامثل للاجواء الراهنة، توسيع المشاورات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، هنأ الرئيس الفنزويلي خلال هذا الاتصال الهاتفي بنجاح ايران في الدفاع عن حقوقها النووية والتنفيذ الرسمي للاتفاق النووي، وقال: انه في هذه  الساحة لم تنتصر ايران فقط، بل جميع الدول المستقلة في العالم ايضا، وان هذا الانتصار سيترك تاثيرات ايجابية في العالم.

واعتبر نيكولاس مادورو العلاقات بين طهران وكركاس بانها تشكل انموذجا ومثالا، واضاف: ان التنفيذ العملي للاتفاق النووي سيفتح افاقا جديدة في العلاقات بين البلدين وان فنزويلا كانت وستظل الى جانب ايران دوما.