النباء اليقين

تفاصيل خطيرة .. قوات طارق تنقلب على “ألوية العمالقة” الجنوبية في جبهة الساحل والقضاء على كتيبة كاملة في أول ضربة

الهدهد – الحديدة 

ضج الشارع الجنوبي اليوم السبت، في مواقع التواصل الاجتماعي، سخطاٌ وغضباً، بعد إعلان وزارة الدفاع اليمنية، القضاء على كتيبة كاملة من أبناء المحافظات الجنوبية، في عملية نوعية نفذتها وحدة متخصصة من أبطال الجيش واللجان الشعبية مسنودة بأبطال تهامة وأبناء القبائلفي  منطقة الفازة جنوبي مديرية التحيتا على الساحل الغربي.

وقال مصدر بوزارة الدفاع، أن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا هجوم على كتيبة أبو هارون من ما يسمى اللواء الخامس عمالقة بعد عملية استخباراتية ومعلوماتية دقيقة من خلف خطوط العدو وتمكنوا من القضاء على قيادات الكتيبة وأفرادها بالكامل.

وأشار المصدر إلى أن هذه العملية التي تأتي ضمن سلسلة عمليات سحق الغزاة والمرتزقة، نفذت بدقة واحترافية وأسفرت عن القضاء على كامل القوة البشرية للكتيبة واغتنام عتادها بالكامل وأسر 10 من أفرادها.

وأوضح المصدر أن الكتيبة مشكلة في أغلبها من أبناء المناطق الجنوبية.. لافتا إلى أن 75 قتيل وجريح حالتهم حرجة من أفراد الكتيبة وصلت إلى مستشفى المخا فيما لازالت عشرات الجثث في منطقة الهجوم.

وأكد ناشطون جنوبيون، في مواقع التواصل الاجتماعي، أن كتيبة كاملة تابعة للواء الخامس عمالقة، بقيادة المدعو “أبو هارون اليافعي”، تعرضت لخيانة كبرى من قبل قوات ما يسمى بـ”حراس الجمهورية”، التابعة للخائن طارق عفاش، في منطقة الفازة بجبهة الساحل الغربي، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى وأسر مجموعة كبيرة، جميعهم من أبناء محافظتي أبين ولحج.

وإشارت الناشطون، في تغريدات ومنشورات على صفحات التواصل الاجتماعي، إلى أن هذه الخيانة، تأتي بعد يوم من مشادات كلامية تطورت إلى اشتباكات متقطعة بين قيادات وأفراد من مرتزقة الجنوب وعناصر من قوات طارق عفاش، بعد رفض أفراد من ألويةالعمالقة إزال العلم الجنوبي من المدرعات العسكرية.

وكان موقع صحيفة عدن الغد، أكد في خبر صباح أمس الجمعة، أن ما يسمى بـ”حراس الجمهورية” التابعة للخائن “طارق عفاش”، حذرت المرتزقة الجنوبيين، أو من اسمتهم بـ“شركاءها الجنوبيين” في جبهة الساحل الغربي من مغبة رفع اعلام الجنوب فوق الدبابات والمدرعات العسكرية.

وبحسب الموقع فقد قالت قوات الخائن “طارق عفاش” في منشور على صفحتها بالفيسبوك :” إذا استمر شركائنا في عنادهم والمضي في تكرار اخطائهم فقد نجد انفسنا مضطرين لإتخاذ اجراءات صارمة تعفيهم من المشاركة بعد ان اصبحوا عائقا امامنا ومعظلة تعيقنا.

واضافت في منشورها : “ان من اهم عوامل النصر وحدة القيادة والالتزام بالتعليمات وهو ما لم يتحقق بين الفينة والاخرى”

وقالت : “نتمنى ان يحذوا بعض شركائنا حذو التحالف ويقتدوا بجنود السودان في التزامهم وانضباطهم ؛ وان يتفهموا طبيعة المعركة وخطورة رفع الاعلام المناطقية والشعارات العنصرية والذي نرفضه تماما ونعتبره تصرف غير مسؤول وغير مقبول ويمثل إنقلاب على الاتفاقات .”

واختتمت محذرة في منشورها الذي ارفقت فيه صورة لاحدى المدرعات الاماراتية بجبهة الساحل الغربي رفع فوقها العلم الجنوبي ان : ” الاستمرار فيه يعكر صفو الود بين الاخوة ويفتح باب التفرقة ويكرس الخلاف وهذا ما يتمناه العدو واكبر من ذلك يشكل عائقا في الميدان ويفسد الإخاء ويؤخر النصر ونحذر الاستمرار على هذا النهج ستكون تبعاته خطيرة .” حسب وصفها