النباء اليقين

صحيفة إسرائيلية تؤكد ما كشف عنه رئيس اللجنة الثورية العليا عن مشاركة إسرائيل في العدوان على اليمن


 أكدت صحيفة إسرائيلية اليوم ما كشف عنه رئيس اللجنة الثورية العليا الأربعاء بأن اليمن هي إحدى الجبهتين اللتين تضمنها اعتراف قائد سلاح الجو الإسرائيلي.

إذ وضعت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية اليمن كأحد الاحتمالات عن الجبهتين اللتين تعرضتا لهجوم إسرائيلي بطائرة F-35، مؤكدة أن الكيان الصهيوني نفذ هجمات في اليمن ولكن جيشه لم يؤكد بعد ذلك.
كلام الصحيفة أتى تعليقا على تصريحات صادرة يوم الثلاثاء الماضي لقائد سلاح جو العدو الإسرائيلي عن تنفيذ هجمات عدة بطائرة F-35 في جبهتين مختلفتين في الشرق الأوسط.
وأشارت الصحيفة إلى أن تعزيز التعاون بين “إسرائيل” والسعودية سوف يؤدي إلى حصول هجوم إسرائيلي على اليمن.

وقالت الصحيفة إنه من غير المستبعد مشاركة فعالة لـ”إسرائيل” في الحرب على اليمن في حال شكّت حول وجود سلاح كاسر للتوازن.
وكان قائد سلاح جو العدو الإسرائيلي أميكام نوركين قد قال إن “إسرائيل” أول بلد يستخدم المقاتلة الشبح الأمريكية الصنع F-35 في شن هجمات، مضيفا إن المقاتلة F-35 تنطلق في كل أنحاء الشرق الأوسط، وهاجمنا بها بالفعل مرتين في جبهتين مختلفتين.
وتعليقا على الاعتراف الإسرائيلي كان رئيس اللجنة الثورية العليا قد أكد في تغريدة له الأربعاء أن اليمن هي إحدى الجبهتين التي تضمنها الاعتراف إلى جانب سورية.
يذكر أن الحوثي كان كشف قبل نحو أربعين يوما عن نوعية الطائرات الإسرائيلية التي نفذت هجوما على سورية ففي تغريدة له على تويتر في العاشر من أبريل الماضي أكد رئيس الثورية العليا أن “طائرات إسرائيلية من طراز F-35 هي من باشرت الضرب على سورية، وأن سبب عدم اكتشافها هو عدم دخولها الأجواء السورية”.
وكان قائد القوات الجوية الإسرائيلية اللواء أميكام نوركين قد صرح بأن إسرائيل أصبحت أول دولة استخدمت مقاتلة “F-35” لشن هجمات، إذ كتب نوركين على صفحته في موقع تويتر، اليوم الثلاثاء “نقوم بالتحليق على متن “F-35″ في منطقة الشرق الأوسط كلها وقد قمنا بهجومين في جبهتين مختلفتين”.

وأضاف أن مقاتلات “F-35” الموجودة في إسرائيل جاهزة للاستخدام، مشيرا إلى أنها تشارك في تنفيذ المهام السريعة للجيش الإسرائيلي.
وكان رئيس الثورية العليا قد أشار في تغريدته الشهر الماضي إلى أن التصعيد الإسرائيلي على سورية هو تأكيد أمريكي على إتمام الصفقة مع السعودية بالاستمرار في معركة سورية، مضيفا “إن التصعيد هذا يحشر روسيا وإيران في زاوية يرونها حرجة بين الرد أو الخنوع 

لأمريكا، واصفا الوقت حينذاك باللحظات الفارقة”.
يذكر أن إسرائيل اشترت 50 مقاتلة من طراز “F-35” في الولايات المتحدة وقد حصلت على 9 منها، لتصبح الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تمتلك هذه المقاتلات.