النباء اليقين

عُمان واليمن ثم السعودية.. كارثة مرعبة تنتظر الجميع بعد يومين …(تفاصيل)

عاصفة “ميكونو” تتحول لإعصار مع اقترابها من اليابسة، وتحذيرات من سيول ورياح تضرب مدن المملكة خاصة مع إعلان الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية تحول العاصفة المدارية على بحر العرب إلى إعصار من الدرجة الأولى، وذلك على لسان الناطق باسم الهيئة، حسين بن محمد القحطاني، لصحيفة “سبق” السعودية”.

 

عُمان واليمن ثم السعودية يتوقع خبراء الأرصاد الجوية وصول الإعصار إلى سلطنة عمان واليمن، يوم السبت 26 مايو/أيار 2018؛ إذ اتجه الإعصار صباح الأربعاء 18 مايو/أيار 2018، إلى سواحل البلدين، ومن المتوقع وصوله إلى اليابسة خلال أيام، حيث كان يبعد 670 كيلومتراً قبالة ساحل صلالة (مدينة ساحلية عمانية جنوبية بالقرب من حدود السلطنة مع اليمن)، في حين تصل سرعة الرياح إلى 180 كيلومتراً في الساعة.

 

ورغم إعلان السلطات في سلطنة عمان استعدادها لوصول العاصفة إلى الأرض، فإنها حذرت من أنها قد تتسبب في فيضانات وأضرار بالمنازل، وناشدت المواطنين ضرورة التزود بالموارد الأساسية، مع ضرورة إخلاء المناطق المنخفضة.

وقد وصف خبراء الأرصاد الجوية في دائرة الأرصاد الجوية بالهند الإعصار القادم من هناك إلى بحر العرب بأنه “عاصفة هوجاء شديدة للغاية”.