النباء اليقين

قالوا عن أنصار الله

الهدهد / مقالات

بقلم / عبدالرحمن أبوطالب

قالوا إن أنصار الله هم من حرموا الموظفين من المرتبات، فلماذا لم تدفعها حكومة الشرعية المعترف بها دولياً والمدعومة مالياً من أغنى الدول في العالم؟!

قالوا إن أنصار الله هم مجرد ميليشيات إيرانية، فلماذا لم ترتفع أعلام إيران في صفوف جيوشهم وعلى آلياتهم وأماكن سيطرتهم ومقراتهم الحكومية ومنصات احتفالاتهم الرسمية كما ارتفعت وترتفع أعلام السعودية والإمارات في كل أماكن تواجد حكومة الشرعية؟!

قالوا إن سبب الحرب هو انقلاب أنصار الله على الشرعية، فلماذا لم يتوجه تحالف العدوان لضرب وقصف وقتال المجلس الانتقالي ومسلحيه في عدن وحضرموت ويافع والضالع الذي يمنع تواجد التابعين للشرعية ويقوم بسجنهم واحتجازهم ويتعمد إهانة رموزهم ولا يفعل كل هذا إلا بدعم وضوء أخضر من دولة الإمارات الذي قالوا إنها جاءت للقتال من أجل استعادة الشرعية؟!

قالوا أن أنصار الله هم ميليشيات مسلحة ومتوحشة تعبث بأمن واستقرار الوطن، فلماذا لم نسمع عن أي اشتباك حتى بالأيدي في مناطق سيطرتهم ولم تتوقف الحروب والاشتباكات والتفجيرات والاغتيالات في كل المحافظات التي لا يسيطر عليها أنصار الله؟!

قالوا إن أنصار الله حركة سلالية عنصرية كهنوتية، فلماذا لا يزال مجلس النواب والشورى مفعلان، ولماذا يرأس حكومتهم جنوبي ويرأس مجلسهم السياسي قبيلي وتتعدد مناطق ومذاهب وزراء حكومتهم وتختلف أشكالهم ولهجاتهم وانتماءاتهم، ثم كيف لجئتم إلى السعودية والإمارات والتي يحكمها آل سعود وآل نهيان منذ نشأتهما وحتى اليوم، كيف ستتخلصون من العنصرية بمساعدة من يعتبر مُلكه هو حق إلهي مطلق لا يحق لأي بشر كان أن يشاركه أو ينازعه فيه ؟

قالوا إن أنصار الله سيُهزمون في أسابيع أو أيام معدودة، فلماذا أحدثكم وأقارن بين زيف ادعاءاتكم وشعاراتكم وثبات أقوالهم ومواقفهم بعد أربع سنوات من حربكم على اليمن؟!