النباء اليقين

ترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية اللبنانية

أعلن رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع رسمياً ترشيح رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النيابي في لبنان ميشال عون لرئاسة الجمهورية اللبنانية .
موقف جعجع جاء في مؤتمر صحافي مشترك مع العماد عون بحضور حشد من الشخصيات السياسية الممثلة لـ”التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية” بالإضافة إلى عدد كبير من نواب ووزراء الفريقين .
وقال جعجع إن “القوات اللبنانية تتبنى ترشيح العماد عون لرئاسة الجمهورية”، داعيا بقية القوى السياسية في لبنان لتبني ترشيح العماد عون لرئاسة الجمهورية .

وعزا عون الهدف من ترشيح العماد عون الى الخروج بلبنان الى واقع افضل والتطلع الى مستقبل افضل مضيفا ان ما عزز اقتناعنا بترشيح عون هو التطور الايجابي بين ’’التيار’’ و’’القوات’’ لا سيما بعد ورقة اعلان النوايا داعيا القوى الحليفة في 14 اذار إلى تبني ترشيحه .

وادعى جعجع انه سيعتبر ’’اسرائيل’’ عدوة ويتمسك بحق العودة للفلسطينيين وبحل الدولتين في الاراضي المحتلة .

من جانبه قال العماد عون ان كل ما أتى على ذكره جعجع لا شك أنه في ضميرنا وفي كتابنا واضاف : يجب الخروج من الماضي لبناء المستقبل والورقة السوداء انتهى دورها ويجب حرقها .
ولفت الى ان حزبه لن يتعامل بكيدية مع أحد وانه في صلب الخصومة لم يكن كيديا وتابع قائلا : في المستقبل القريب سنكون غطاء لجميع اللبنانيين ولن نمارس الكيدية السياسية .