النباء اليقين

وزارة شؤون المغتربين تدين نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف

الهدهد / أخبار محلية

أدنت وزارة شئون المغتربين بأشد العبارات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

واعتبرت وزارة شؤون المغتربين في بيان لها نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس، إعتداء سافر على مقدسات الأمة العربية والإسلامية وعمل إستفزازي لا يمكن القبول به في أي حال من الأحوال، ويؤكد في الوقت نفسه تورطها الفاضح في دعم الكيان الصهيوني الغاصب.

 

ورأت الوزارة أن هذا الإجراء الذي اتخذته الإدارة الأمريكية، غير مسئول ويعبر عن عنجهية هذه الإدارة وغطرستها .

 

ونددت بالأعمال الإجرامية الوحشية التي تقوم بها عصابات الإحتلال الصهيوني من خلال الإعتداءت الهمجية والمجازر الوحشية بحق الشعب الفلسطيني .. محملة الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسئولية ما يجري في فلسطين.

 

وإستهجن البيان الصمت الدولي المريب تجاه هذا الإجراء المخالف لقرارات الشرعية الدولية، كما استنكر تواطؤ معظم الأنظمة العربية وخذلانها لقضايا الأمة وفي المقدمة المملكة السعودية والتي ستلاحقها لعنة الأجيال حاضراً ومستقبلاً.

 

ودعت وزارة شؤون المغتربين الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى القيام بالدور المناط بها في تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة.

 

وأكدت أن العدوان السعودي الأمريكي على اليمن وشعبه كان بمثابة البداية التي إتخذتها دول الإستكبار لتمرير ما يسمى بصفقة القرن .. مؤكدة أن هذه الصفقة لا يمكن أن تنجح أو تمر ومن يعتقد غير ذلك فهو واهم وأن فلسطين ستظل أرض عربية.

 

سبأ