النباء اليقين

الداخلية تدين قرار أمريكا نقل سفارتها إلى القدس عاصمة فلسطين

الهدهد / أخبار

أدانت وزارة الداخلية بشدة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

 

وأشارت الوزارة في بيان صادر عنها أن هذا القرار لم يكن مفاجئاً صدوره من إدارة في الأساس راعية الكيان الصهيوني منذ النكبة قبل 70 عاماً وحتى اليوم.

 

وقال البيان ” ترتب على ذلك الموقف الأمريكي الذي يأتي في إطار ما يسمى صفقة القرن، انكشاف المواقف الرسمية العربية المرتهنة للسياسة الأمريكية والمتآمرة على قضية فلسطين قضية الأمة العربية والإسلامية، ليؤسس لمرحلة واضحة ومكشوفة من الصراع العربي الصهيوني بعد أن اتضحت حقيقة المواقف الرسمية العربية المنخرطة في الخط الترامبي الصهيوني”.

 

ولفت البيان إلى أنه تبين هذه المرحلة أعداء القضية الفلسطينية من أصدقائها، واتضح ما كانوا يخفونه ، وهذا ما يلقي بمسؤولية كبيرة على عاتق الشعوب العربية في لحظة يقفون على مفترق طرق لا تؤدي إلا إلى سبيلين لا ثالث لهما، فإما إلى مسرى الرسول المصطفى، وإما إلى ما يسمونه حائط المبكى الترامبي.

 

وأضاف ” إننا بعد ما اتضح من خفي الأمور وانكشف من مستورها، نؤكد اليوم أن جميع منتسبي وزارة الداخلية رهن إشارة القيادة لتنفيذ الخيارات التي أعلنها قائد الثورة بالاستعداد لتقديم العون وإرسال المقاتلين لنصرة القضية الفلسطينية في حال تطلب ذلك”.

 

ودعا البيان الشعوب العربية والشعب اليمني خاصة إلى الخروج للتعبير عن التمسك بتحرير كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة وعاصمتها القدس، واتخاذ موقف من الأنظمة العميلة لأعداء الأمة والمتآمرة على قضاياها.

 

كما دعا إلى الخروج في مسيرات غاضبة منددة بالمواقف الأمريكية والإسرائيلية وتأييداً للشعب الفلسطيني الذي يقدم هذه الأيام عشرات الشهداء ومئات الجرحى في مسيرات العودة والغضب الفلسطيني، بعد 70 سنة من العدوان والاحتلال والحصار عجز خلالها العدو عن كسر إرادته أو تثبيط عزيمته.

 

سبـأ