النباء اليقين

الرياض  ترسل قوات عسكرية إلى سقطرى وتوقعات بإنفجار الوضع العسكري بين السعودية والامارات


​الهدهد / خاص 
بعد إرسال الإمارات قوات عسكرية إلى جزيرة سقطرى أعلن تحالف العدوان السعودي اليوم  إرسال قوات عسكرية سعودية الى جزيرة سقطرى، وذلك بعد تصاعد التوتر بين القوات الإماراتية وحكومة الفار هادي و أشار محلوون سياسيون أن إرسال السعودية لقوات عسكرية ستكون مؤشر لمسرحية صراع جديدة تحيكها دول العدوان على اليمن لإثارة صراع يمني داخل الأراضي اليمنية.
و خلال سؤالنا لبعض الشخصيات السياسية الجنوبية هل تتوقعون نشوب حرب عسكرية في سقطرى كما شهدنا ذلك من قبل بين السعودية و الإمارات في محافظة عدن.
و أفاد مستشار رئاسة الجمهورية د عبدالعزيز الترب في تصريح خاص لموقع ” الهدهد نت: لا استبعد ذلك  رغم أنه تستقيم أدوار وحصة كل منهم من الاحتلال والاستعمار الجديد الذي بدا الناس يعرفون أبعاده.

و أضاف الترب : علينا فقط أن نكون أكثر يقظة لحماية أنفسنا وكما حدث بعد الغارات علينا في مكتب رئاسة الجمهورية هذا المكتب الذي يقدم خدمات لأفراد الشعب وفي موقع وسط العاصمة وحوله البنوك والشركات والمدارس إلا أن ردنا أكد وصول الرسالة بعد ضرب أكثر من موقع استراتيجي في السعودية وهي رسالة أخرى للإمارات مالم تعيد النظر في ممارساتها تضرب أبوظبي ودبي.

علينا فقط متابعة القرار الحكيم من الرئيس المشاط في صرف نصف راتب اعتبارا من اليوم الاحد مواصلة النظر في ترتيب البيت اليمني من الداخل بحكومة حرب مصغرة من الكفاءات وضم بعض الوزارات ببعضها البعض برئاسة الدكتور بن حبتور أو غيره ولا تتجاوز 20 حقيبة و إذا نظرنا إلى فوز مهاتير محمد ضربة قاسية للسعودية والإمارات وهو يعلن عن تشكيل حكومة من عشر حقائب.

العميد الطيار عبدالله الجفري قال في تصريح خاص لموقع الهدهد نت :  لا اعتقد ذلك وهذا ياتي في سياق جر الجنوب الى صراع داخلي بين ادواتهم وهناك شواهد كثيره على غرار سيناريو ليبيا لتنفيذ استراتيجيتهم لااهداف اقتصاديه.

و أوضح الأستاذ احمد العليي مقرر الجبهة الوطنية الجنوبية في تصريح خاص لموقع ”  الهدهد نت ” :  لا اعتقد ان صراع سينشب بين الامارات والسعوديه على ارض جزيرة سقطره باعتبار ان هناك تبادل ادوار بين الدولتين يصل حد التفاهم المشترك بينهما لتقاسم اليمن ونهب ثرواته. و أن ماجرى في سقطره هو مسرحيه كان بطلها بن دغر هدفت الى تبرير وتسويق قضية التنازل عن الجزيره برفع العتب ليس الا كما ان ذلك كان محاوله لتلميع مكون بعينه اصبح في نظر عامة الشعب انه مرتزق وعميل .