النباء اليقين

إستشهاد مواطنان فلسطينيان في القدس وغزة واصيب 167 آخرون برصاص جيش الاحتلال

إستشهد مواطنان فلسطينيان اليوم الجمعة احدهما في مدينة القدس المحتلة والآخر في قطاع غزة برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي، فيما اصيب 167 آخرون .

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان الشاب هاني فايز العداربة (23 عاماً) من بلدة بيت أولا غرب محافظة الخليل، استشهد متأثراً بجروح كان أصيب فيها نتيجة دهسه من قبل حافلة إسرائيلية شمال الخليل قبل أيام.

ونقلت الوكالة عن وزارة الصحة قولها إنها تبلغت من الارتباط المدني الفلسطيني باستشهاد الشاب العداربة الذي كان أصيب بجروح خطيرة نتيجة دهسه من قبل حافلة إسرائيلية قبل أيام، قرب مدخل الخليل الشمالي على طريق رقم 35 الاستيطاني .

كما استشهد في جنوب قطاع غزة مساء اليوم مواطن فلسطيني بعد إصابته برصاصة في الصدر، أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي شرق بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، فيما أصيب 167 آخرون في القطاع.

وذكرت وكالة (وفا) ان المواطن جبر سالم أبو مصطفى (40عاماً) استشهد عقب إصابته برصاصة في الصدر أطلقها عليه قناصة الاحتلال خلال مشاركته في مسيرة العودة السلمية شرق خان يونس.

وأكدت الوكالة إصابة 167مواطناً بجروح مختلفة وبالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، بينهم 7 بحالة خطيرة، خلال مشاركتهم بمسيرات العودة الشعبية على مقربة من السياج الحدودي شمال وشرق القطاع.

وتتواصل في مناطق شرق وشمال قطاع غزة مسيرات العودة بمشاركة آلاف المواطنين وذلك للأسبوع السابع على التوالي.