النباء اليقين

عدن على صفيح ساخن .. توتر أمني وعسكري خطير ومصادر تتوقع انفجار الاوضاع خلال الساعة القادمة

 الهدهد – متابعات 

تشهد محافظة عدن في هذه الأثناء، توتر واستنفار عسكري وأمني غير مسبوق وانتشار واسع لمئات المسلحين والسيارات والأطقم في عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بالمحافظة.

ونقل موقع “يمني برس” عن مصادر محلية بالمحافظة، أن المئات من أبناء يافع على متن عشرات السيارات والأطقم العسكرية المحملة بمختلف أنواع الأسلحة والعتاد العسكري، أنتشروا بشكل مفاجئ على مداخل مدينة الشعب وقد أقاموا تجمعاً كبيراً لهم بالقرب من المعلب وسط المدينة، بعد أن قاموا بقطع الخط الرئيسي الواصل إلى مديرية البريقة.

وإشارت المصادر إلى أن مجاميع كبيرة من أبناء العقارب، معززة بعشرات السيارات وعتاد عسكري متنوع، تنتشر بشكل كبير ومكثف في منطقة أكواد ومداخل منطقة بير أحمد، وقامت بإستحداث نقاط تفتيش ومتارس تحسباً لأي هجوم من قبل أبناء يافع.

وذكرت المصادر لـ”يمني برس” أن هذا التوتر الذي تشهد محافظة عدن بين أبناء يافع والعقارب، جاء على خلفية قضية قتل أحد أبناء يافع على يد مسلحين ينتمون لقبيلة العقارب،دون أن تذكر أي تفاصيل أخرى.

مصادر أخرى في محافظة عدن، قالت بأنه لا يوجد أي تحركات من أي جهات أخرى لأحتواء الموقف، مشسيرة إلى أنه من المتوقع أن تنفجر الأوضاع بين الأطراف المستنفرة والمتوترة في عدن.