النباء اليقين

تسعيرة ركوب باصات الأجرة 50 ريال للفرد الواحد

أكدت أمانة العاصمة أن التسعيرة الرسمية لباصات الأجرة في خطوط السير بالأمانة والمحددة بـ 50 ريال للفرد لا زالت كما هي ولم يصدر أي قرار بتغييرها أو رفعها.

وأكد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الرفع في تسعيرة الركوب بمواصلات الأجرة غير قانوني ويزيد من معاناة المواطنين.. مشددا على ضرورة التزام سائقي باصات الأجرة في مختلف الفرز بالتسعيرة المحددة بـ ٥٠ ريال للفرد .

وحث سائقي الأجرة على مراعاة ظروف المواطنين وأوضاعهم المعيشية الصعبة التي يمرون بها جراء استمرار العدوان والحصار.

وقال ” تم توجيه مكتب النقل بالأمانة وفروعه بالمديريات ومتعهدي الفرز بعمل حملات للرقابة على باصات الأجرة والفرز ومعرفة مدى الالتزام بتسعيرة الركوب فيها والمحددة بـ٥٠ ريال للفرد، وضبط المخالفين للتسعيرة”.

وأضاف ” هناك خطوط تسعيرتها أكثر من 50 ريال وهي مقرة سابقة، ولا يوجد أي تغيير أو رفع في ذلك ” .

وبيًن الوكيل السقاف أنه تم توفير مادة الغاز لوسائل النقل العاملة بالغاز وتخصيص نحو 40 محطة خاصة بتعبئتها فقط في مختلف مديريات الأمانة.

بدوره حث مدير مكتب النقل بأمانة العاصمة محمد الشهاري، متعهدي ومندوبي الفرز وسائقي باصات الأجرة في مختلف خطوط السير بمديريات الأمانة بالالتزام بالتسعيرة السابقة وعدم أخذ أكثر من ٥٠ ريال للراكب الواحد.

وأكد الشهاري حرص قيادات أمانة العاصمة ومكتب النقل، على تنظيم الفرز العامة وحركة سير الباصات في مختلف شوارع مديريات الأمانة.